تقرير: جالكسي اس 8 يحافظ على دقة 2K لكن بتقنية مُحسّنة، ويستغني عن منفذ السماعات التقليدي

غير مصنف أضف تعليق

15-samsung-galaxy-s7-edge

تابعنا حتى الآن الكثير من التسريبات المتعلقة بهاتف سامسونج القادم Galaxy S8، والذي يمكن القول أنه سيكون أحد أبرز الهواتف المُنتظرة في تاريخ سامسونج نظرًا لكونه أول هاتف بارز تطلقه الشركة بعد أزمة Note 7، ولأنه -كما يُقال- سيأتي بشاشة جديدة كليًا تُغطي كامل الجهة الأمامية تقريبًا، كما سيستغني الهاتف عن الزر الرئيسي الشهير.

وقد نشر موقع SamMobile المعروف بتسريباته الدقيقة المتعلقة بسامسونج عددًا من المعلومات الجديدة التي تُعطينا نظرة أقرب على ما يمكن أن نتوقعه من الهاتف.

المعلومة الأبرز هي أن الهاتف سيحافظ على الشاشة بدقة 2K وذلك على عكس التسريبات السابقة التي تحدثت عن استخدام سامسونج لشاشة بدقة 4K. لكن الشركة ستلجأ إلى تحسين النوعية وليس (الكمية)، حيث ستستخدم الشاشة مصفوفة RGB قياسية تزيد بشكل كبير من عدد البيكسلات الفرعية. للمقارنة فإن شاشة هاتف Galaxy S7 تحتوي على حوالي 7 ملايين بيكسل في حين أن شاشة Galaxy S8 ستحتوي على أكثر من 11 مليون بيكسل. عدا عن التحسين في الجودة والألوان فإن هذا سيكون له تأثير كبير على تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي.

من التسريبات الأخرى هو استغناء سامسونج عن منفذ السماعات التقليدي 3.5 ميليمتر لصالح منفذ USB Type-C. هذه الخطوة ورغم أنها ليست محبوبة من قِبَل الكثيرين حاليًا لأنها تعني بأن الجيل الحالي من الغالبية العظمى من السماعات الموجودة في السوق لن يعمل مع الهاتف إلّا من خلال محوّل خاص، إلّا أنها خطوة متوقعة من سامسونج بعض أن سبقتها إليها بعض الشركات من أبرزها لينوفو وآبل.

بعض الشائعات الأخيرة تحدثت أيضًا عن امتلاك الهاتف لمكبري صوت (ستيريو) من شركة Harman التي استحوذت عليها سامسونج قبل فترة قصيرة مقابل 8 مليار دولار.

هاتف Galaxy S8 هام جدًا بالنسبة لسامسونج ويبدو أنها تبذل ما بوسعها لتقديم هاتف قوي جدًا يُمثل نقلة جديدة لهواتف الشركة.

المصدر: تقرير: جالكسي اس 8 يحافظ على دقة 2K لكن بتقنية مُحسّنة، ويستغني عن منفذ السماعات التقليدي

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول