أندرويد سيتيح قريبًا إمكانية معرفة مستوى البطارية للأجهزة المتصلة عبر البلوتوث

أخبار أندرويد أضف تعليق

لو كنت قد استخدمت هاتف آيفون، أو بعض هواتف سامسونج وإل جي، ثم انتقلت بعد ذلك إلى هاتف يعمل بنسخة أندرويد الخام أو نسخة قريبة من الخام، كهواتف نيكسوس، بيكسل، أو غيرها، فلا بد أنك قد افتقدت لواحدة من أبرز الميزات في حال كنت من مستخدمي ملحقات البلوتوث (كالسماعات) مع هاتفك.

الميزة التي نتحدث عنها هي إمكانية معرفة مستوى شحن البطارية للسماعة (أو أي جهاز آخر يعمل بالبلوتوث) وذلك من خلال شريط التنبيهات ضمن الهاتف نفسه. رغم بساطة هذه الميزة إلا أنها ولسببٍ ما، مفقودة من نسخة أندرويد مفتوحة المصدر. ورغم أن بعض الشركات قد أضافت هذه الميزة إلى واجهاتها إلّا أنها ليست ميزة قياسية تراها في جميع هواتف أندرويد.

مثال يُظهر مستوى بطارية جهاز البلوتوث ضمن هاتف ون بلس

ورغم أن جوجل لم تطرح هذه الميزة كإحدى ميزات تحديث Android O القادم خلال فترة قريبة، لكن يبدو أن الشركة تخطط لتوفيرها في تحديثٍ لاحق كما تُبيّن بعض التغييرات التي تمّت إضافتها إلى نسخة أندرويد مفتوحة المصدر AOSP.

لا توجد فكرة عن موعد طرح هذه الميزة لكن من المتوقع أنها لن تكون ضمن ميزات Android O (أندرويد 8.0) لأن جوجل ذكرت سابقًا أنه ومع إطلاق النسخة التجريبية الأخيرة من التحديث تكون ميزاتها قد اكتملت. هذا يعني أننا قد نحصل على الميزة ضمن تحديث أندرويد 8.1 الذي قد لا نراه قبل أواخر 2017 أو بدايات 2018.

من الجدير بالذكر وجود العديد من التطبيقات ضمن متجر جوجل بلاي التي توفر هذه الميزة لكن هذه التطبيقات لا تعمل بشكلٍ جيد دائمًا كما أنها تدعم عددًا محدودًا من ملحقات البلوتوث.

المصدر

المصدر: أندرويد سيتيح قريبًا إمكانية معرفة مستوى البطارية للأجهزة المتصلة عبر البلوتوث

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول