جوجل توفر دعمًا للوحات المفاتيح الحقيقية ضمن تطبيقات الإنتاجية الخاصة بها

أخبار أندرويد أضف تعليق

هل ما زلتم تستخدمون هاتفًا مزودًا بلوحة مفاتيح فيزيائية، أي لوحة مزودة بأزرار حقيقية للكتابة بدلًا من لوحة المفاتيح اللمسية على شاشة الهاتف؟ إن كانت الإجابة نعم، فإن آخر تحديثات جوجل لتطبيقات الإنتاجية الخاصة بها Google Docs و Google Sheets و Google Slides ستمثل أمرًا هامًا بالنسبة.

توفر هذه التطبيقات الثلاثة بدائل ممتازة عن تطبيقات الإنتاجية الخاصة بمايكروسوفت، خصوصًا أنها مجانية ولا تتطلب أي رسومٍ لتفعيلها واستخدامها (كما هو الحال مع تطبيقات مايكروسوفت)، وبما أنها موجهة لتسهيل تنفيذ الأعمال المكتبية المختلفة على الهواتف الذكية، فإنه من المنطقيّ جدًا أن تدعم هذه التطبيقات أمرًا مثل وجود لوحة مفاتيح حقيقية.

ما يوفره التحديث الجديد هو إمكانية إجراء مهام التنقل والتحكم بالملفات والمستندات ضمن التطبيقات الثلاثة بشكلٍ فوريّ من لوحة المفاتيح بدون الحاجة للمس الشاشة، وهي نفس الميزة التي تتيحها خدمات حزمة Office للمستخدمين على الحواسيب الشخصية.

من المستبعد أن يكون سبب التحديث هو دعم الهواتف الذكية التي تمتلك لوحات مفاتيح حقيقية بسبب تراجع شعبيتها بشكلٍ كبير، وربما لم تعد تتوافر هذه الميزة إلا بالهواتف التي تطلقها بلاكبيري، والتي تعاني بدورها من تناقص في المبيعات والحصة السوقية. قد يكون السبب المرجح لهذه الخطوة هو تزايد الخدمات والمنصات التي تتيح استخدام الهاتف كحاسوبٍ منفصل، مثل منصة DeX من سامسونج التي تتيح ربط لوحة مفاتيح حقيقية ليتم استخدامها لمهام الكتابة والتحكم (للمزيد من التفاصيل: اضغط هنا).

بكل الأحوال، وإن كنتم لا تزالون تمتلكون هاتفًا بلوحة مفاتيح حقيقية، سيكون بإمكانكم الاستفادة الآن من هذه الميزة عبر تحديث التطبيقات من روابطها على متجر بلاي:

أو يمكنكم تحميل ملفات apk الخاصة بالنسخة الأخيرة وبشكلٍ خارجيّ من موقع AKP Mirror:

 

المصدر: جوجل توفر دعمًا للوحات المفاتيح الحقيقية ضمن تطبيقات الإنتاجية الخاصة بها

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول