خلاصة أردرويد: أبرز 10 أخبار أندرويد خلال الأسبوع [#35 / 2017]

أخبار أندرويد أضف تعليق

خلاصة أردرويد هي سلسلة جديدة نهدف عبرها لتسليط الضوء على أبرز الأخبار المتعلقة بنظام أندرويد وتطبيقاته، بالإضافة للأخبار الخاصة بالهواتف والشركات. لا تنسوا أيضًا الاطلاع على مقالنا الأسبوعيّ الخاص بأفضل تطبيقات أندرويد.

بعد الكثير من التسريبات والتشويقات، قامت شركة إل جي الكورية بالكشف عن هاتفها الرائد الجديد LG V30 بشاشةٍ كبيرة تغطي معظم الواجهة الأمامية وكاميرتين خلفيتين ودعمٍ لميزات مقاومة الماء والغبار بالإضافة لتعزيزه بميزة الشحن اللاسلكيّ، بدون نسيان الميزات البرمجية المختلفة الخاصة بالكاميرا أو الصوتيات التي تجعل منه منصة ملتي ميديا متكاملة. يمكنكم الاطلاع على المواصفات التقنية الكاملة للهاتف: اضغط هنا.

قامت شركة سوني بالكشف عن ثلاث هواتف جديدة دفعةً واحدة وهي Xperia XZ1 و XZ1 Compact والتي تمتلك مواصفات الهواتف الرائدة ولكن بشاشةٍ أصغر لتكون مخصصةً لمن يود الحصول على أداءٍ قويّ بدون ضرورة امتلاك شاشة ضخمة. آخر إعلانات سوني كان الهاتف Xperia XA1 Plus المخصص للفئة المتوسطة مع دعمه بكاميرا خلفية متقدمة وهيكلٍ معدنيّ قويّ.

كشفت شركة لينوفو عن هاتفها الذكيّ الجديد Moto X4 المخصص لأعلى الفئة المتوسطة بهيكلٍ متين يجمع بين المعدن والزجاج مع شريحة Snapdragon 660 الحديثة من كوالكوم ودعمه بكاميرتين خلفيتين، ليكون أحد الصفقات الممتازة بهذا المجال.

قامت شركة ميدياتيك التايوانية بإطلاق شرائح المعالجة الجديدة الخاصة بها Helio P30 و Helio P23 المخصصة للاستخدام في الأجهزة متوسطة الأداء، والتي توفر تردد عمل عالي ودعم قويّ للذواكر العشوائية والكاميرات الخلفية، مع تخصيص شريحة P30 بميزاتٍ خاصة مثل معايير الاتصال اللاسلكيّ المتقدمة التي تدعمها وكذلك قدرات تصوير الفيديو التي تمتلكها.

تنوي جوجل رفع درجة الوثوقية في هواتف أندرويد لمستوى جديد وذلك عبر توفير علامة تصديق توضع على صناديق وعلب الأجهزة والتي ستحمل علامة خدمة Google Play Protect مع وسمٍ للأجهزة على أنها “جهاز أندرويد مُصدّق Certified Android Device”.

Cortana-Alexa

في خطوةٍ مفاجئة، كشفت شركتا مايكروسوفت وأمازون عن تعاونٍ جديد في مجال خدمات المساعدات الذكية والذي سينتج عنه جلب تكاملٍ ودعمٍ متبادل بين المساعد الذكيّ أليكسا (من أمازون) والمساعد الذكيّ كورتانا (من مايكروسوفت) وهي الخطوة التي سترفع من المنافسة بشكلٍ كبير مع المساعد الذكيّ الخاص بجوجل Google Assistant.

كشفت شركة هواوي الصينية عن شريحة المعالجة الجديدة الخاصة بها Kirin 970 والتي سيتم استخدامها بدءًا من الهاتف الرائد المقبل Mate 10 مع تعزيزها بتقنياتٍ فريدة وقوية مثل وحدة المعالجة العصبونية NPU ودعمٍ للاتصالات اللاسلكية بمعيار 4.5G LTE حتى سرعةٍ قدرها 1.2 غيغابِت/ثانية.

قامت سامسونج بطرح هاتفها الذكيّ الجديد Galaxy J7 Plus الذي ينتمي للفئة المتوسطة مع تعزيزه بكاميرتين خلفيتين، ليكون ثاني هاتفٍ منها يتمتع بهذه الخاصية بعد جالكسي نوت 8، فضلًا عن امتلاك الهاتف الجديد لهيكلٍ معدنيّ بالكامل وشاشةٍ كبيرة عالية الدقة بتقنية Super AMOLED.


تشتهر شركة CAT بمنتجاتها عالية المتانة والقساوة، ولذلك فإنها ستقوم بتخصيص هواتفها الذكية لتتبع أيضًا هذه القاعدة، وهذا ما حصل مع الهاتف الجديد CAT S41 المعزز بهيكلٍ مقاومٍ للصدمات والسقطات فضلًا عن مقاومة الماء والغبار وبنائه اعتمادًا على معيار تصميم عسكريّ لمنحه صلابة ومتانة عاليتين، بدون نسيان بطاريته الضخمة بسعة 5000 ميللي آمبير/ساعي. كشفت الشركة أيضًا عن هاتفٍ آخر هو CAT S31 بمواصفاتٍ عتادية أقل من أخيه الأكبر، وكذلك عن الحاسب اللوحيّ CAT T20.

قامت شركة ZTE الصينية بطرح هاتفها الجديد Nubia Z17 Lite الذي يمثل نسخة ذات مواصفاتٍ أقل من هاتفها الرائد Z17 مع المحافظة على نفس الأبعاد والمواصفات التصميمية.

 

المصدر: خلاصة أردرويد: أبرز 10 أخبار أندرويد خلال الأسبوع [#35 / 2017]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول