التحديث الجديد لتطبيق متصفح كروم أصبح متوفرًا لهواتف أندرويد مع تحسيناتٍ متنوعة على واجهة الاستخدام

أخبار أندرويد أضف تعليق

كشفت جوجل مؤخرًا عن تحديثٍ جديد لمتصفحها الشهير كروم Chrome والذي يجلب عددًا من الميزات المختلفة للمطورين بشكلٍ خاص والمستخدمين بشكلٍ عام، وبعد توفره سابقًا لمستخدمي الحواسيب الشخصية، أصبح اليوم بإمكان مستخدمي هواتف أندرويد تحميله وتنصيبه من متجر بلاي.

أول الخصائص الهامة التي يجلبها التحديث هي الواجهة المحسنة التي أطلقت عليها جوجل اسم Chrome Home والتي تجلب شريط مهام يظهر بشكلٍ ثابت أسفل صفحة المتصفح، وهي مشابهة لشريط المهام الذي تم جلبه سابقًا لتطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية، حيث يمكن عبره الوصول السريع لعدة خيارات مثل: الصفحة الرئيسية Home، قائمة التحميلات Downloads، قائمة المفضلة Bookmarks، تاريخ التصفح History.



ثاني الخصائص هي شريط الترجمة المدمج Compact Translating Bar وهي تطوير لميزة الترجمة التلقائية التي يتيحها متصفح كروم والتي تتيح ترجمة كامل صفحة الويب للغة الاستخدام الافتراضية لنظام التشغيل وذلك عبر بطاقةٍ تظهر أسفل واجهة المتصفح عند فتح موقعٍ بلغةٍ مختلفة عن لغة الاستخدام الافتراضية. الآن وبدلًا من هذه البطاقة، سيظهر شريط مدمج أسفل الواجهة يمكن التحكم بخصائصه أو إلغائه كليًا.


بالإضافة للخصائص السابقة، تم إضافة بعض الأمور مثل آليةٍ جديدة لاختيار الملفات File Picker التي أصبحت الآن تمتلك واجهةً جديدة، كما تم إضافة خصائص أخرى للمطورين مثل إضافة دعم للواجهات البرمجية Web Share API، WebUSB API و Network Information API.

التحديث الجديد متوفر للتحميل من رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا، وإن لم يتوفر بعد في بلدكم، سيكون بإمكانكم تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

[مصدر الصور Android Poilce]

المصدر: التحديث الجديد لتطبيق متصفح كروم أصبح متوفرًا لهواتف أندرويد مع تحسيناتٍ متنوعة على واجهة الاستخدام

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول