أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع [#36 / 2017]

غير مصنف أضف تعليق

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

(لا تنسوا تحميل تطبيقنا لمتابعة آخر الأخبار والمقالات بسهولةٍ من هاتفكم الذكيّ: اضغط هنا).

Atom Visualizer

أول التطبيقات الخاصة بمشروع ARCore للواقع المعزز والذي كشفت عنه جوجل مؤخرًا، حيث يتيح هذا التطبيق عرض التركيب الذريّ لعناصر الجدول الدوريّ على شكل نماذج ثلاثية الأبعاد، ولكن على طاولة مكتبك أو بأي مكان يتم اختياره من قبل المستخدم، كما سيكون بالإمكان مشاهدتها من كافة الزوايا عبر الدوران حولها. المعلومات الكاملة حول التطبيق الجديد: اضغط هنا. التطبيق غير متوافق حاليًا إلا مع هواتف Galaxy S8 و Google Pixel.

 

Tinycards by Duolingo



يعتبر تطبيق Duolingo أحد أشهر تطبيقات التعليم حول العالم وذلك بفضل طريقته البسيطة والعملية إيصال الأفكار والمفاهيم، وقد قام الفريق المطور بإطلاق تطبيقٍ آخر هو Tinycards الذي توّفر أولًا لهواتف أيفون ومؤخرًا تم طرحه لهواتف أندرويد. يعتمد التطبيق على فكرة عرض المعلومات على شكل بطاقات مختلفة مع ألعاب ذكاء بسيطة لمساعدة المستخدم على تذكر ما تعلمه، والرائع به أنه يتضمن الكثير من المفاهيم والمجالات وليس مقتصرًا فقط على اللغات. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

 

Memory Helper

لمن يبحث عن تطبيقٍ يساعده بتذكر الأمور والمهام المختلفة التي يريد تنفيذها، فإن تطبيق Memory Helper قد يكون ما تبحثون عنه، حيث يوّفر واجهة سهلة وبسيطة الاستخدام يمكن عبرها إضافة الأمور التي تريدون القيام بها مع تخصيص تنبيهاتٍ من أجل عدم نسيانها. التطبيق مجانيّ ويتضمن داخله خياراتٍ مدفوعة، ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق.

 

VolumeSync – Sync your volume



أحد التطبيقات الخاصة بتنفيذ مهمةٍ محددة وهي تأمين تزامن بين كافة النغمات على هاتفكم الذكيّ، حيث سيكون بإمكانكم جعل شدة الصوت الخاصة بها موحدة أو يمكنكم اختيار أن تكون شدة صوت نغمة الملتي ميديا والمنبه واحدة بينما شدة صوت نغمة رنين الهاتف بشدةٍ مختلفة. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق.

 

Bola – Budget and Expense Tracker




تطبيق آخر لتنظيم شؤون الحياة اليومية، حيث يختص بالأمور المالية من حيث مساعدتكم على مراقبة النفقات بفضل الميزات التي يوفرها، مثل التعقب اليومي والأسبوعيّ للنفقات وتحديد مبلغ ثابت للنفقات اليومية. يتيح التطبيق ميزة المزامنة عند استخدامه على عدة أجهزة، كما أنه يمكن إضافة النفقات المنسية لأي تاريخ وهو يدعم استعمال عدة عملات. التطبيق مجانيّ وبدون أي إضافات إعلانية ولكنه يتضمن خياراتٍ مدفوعة ضمنه كما يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

 

Findit



التطبيق الرسميّ لمنصة Findit التي تتيح لكم إنشاء مدوناتٍ شخصية ومواقع خاصة بكم، مع إمكانية كتابة تدوينات أو مقالات ومشاركتها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعيّ وتخصيصها بالطريقة المناسبة بالنسبة لكم. الآن سيكون بإمكانكم تنفيذ ذلك عبر التطبيق الذي يتوفر الآن لأول مرة على متجر بلاي بشكلٍ مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق.

 

DeAMPify



أحد المشاريع الهامة التي قامت بها جوجل هي Google AMP والتي تقوم بضغط صفحات الويب على الهاتف الذكيّ من أجل تخفيض حجمها، بما يساهم بسرعة تصفح أعلى وتوفيرٍ لاستهلاك البيانات. ولكن وببعض الأحيان، قد يرغب المستخدم بفتح صفحة الويب بحجمها الكامل من دون أي خسارةٍ للميزات أو الأقسام التي تعرضها، أو قد يكون لديكم سرعة اتصال عالية بشبكة الإنترنت ودعم لامحدود لاستهلاك بيانات الهاتف. بمثل هكذا حالات، سيكون بإمكانكم استخدام تطبيق DeAMPify الذي سيقوم بتحويل صفحات الويب لنسخها الأصلية عند فتحها من محرك بحث جوجل أو من تطبيقات المحادثة مثل مسنجر و Hangouts. لن يعمل التطبيق عن فتح صفحات الويب من متصفح كروم، وهو مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.0.3 وما فوق.

 

Chrome



طرحت جوجل النسخة الجديدة رقم v61 من متصفحها الشهير كروم لهواتف أندرويد، والتي تحمل عددًا من الخصائص مثل واجهة Chrome Home الجديدة التي تضيف شريط مهام مثبت بأسفل واجهة التطبيق، بالإضافة لشريط الترجمة المدمج الذي سيسهل عملية ترجمة النصوص والمواقع المختلفة. للاطلاع على كافة تفاصيل التحديث: اضغط هنا.

 

Microsoft Outlook



حصل التطبيق الخاص بخدمات البريد الإلكترونيّ Microsoft Outlook على تحديثٍ هام والذي يضيف إمكانية استعمال خدمات وتطبيقات أخرى بشكلٍ مباشر منه وذلك عند الرد على الرسائل الواردة، حيث سيكون بالإمكان الآن إضافة الرسالة بشكلٍ مباشر لملاحظةٍ على Evernote أو كبطاقة ضمن أحد المشاريع في خدمة Trello أو الرد باستخدام صورة متحركة بنمط GIF عبر تطبيق Gfycat. المراجعة الكاملة للتحديث على موقعنا: اضغط هنا.

 

Nova Launcher



يبرز اسم تطبيق نوفا لانشر على الدوام كأحد أفضل الواجهات المخصصة التي يمكن استعمالها من قبل كل مستخدمي هواتف أندرويد، وقد حصل التطبيق في تحديثه الأخير على ميزةٍ رائعة وهي التكامل مع خدمة Sesame Shortcuts التي ستوّفر طريقةً سريعة للبحث ضمن محتوى التطبيقات. كنا قد أجرينا مراجعة مُفصّلة للتحديث الجديد على موقعنا يمكنكم الاطلاع عليها من الرابط التالي: اضغط هنا.

 

WhatsApp



حصل تطبيق المحادثة والاتصال الشهير على تحديثٍ جديد جلب دعمًا لميزة “صورة-ضمن-صورة” وذلك للهواتف العاملة على نظام أندرويد 8.0 أوريو، كما تم إضافة إمكانية كتابة نص ذو خلفيةٍ ملونة ضمن “الحالة Status” بشكلٍ مشابهٍ تمامًا لشبكة فيسبوك. المراجعة الكاملة للتحديث على موقعنا: اضغط هنا.

 

Allo



قامت جوجل بإرسال تحديثٍ جديد لتطبيق المحادثة الخاص بها Allo والذي يجلب ميزةً رائعة وهي الترجمة الفورية للرسائل ضمن المحادثات بدون الحاجة لفتح أي تطبيقٍ آخر، كما تم إضافة دعم لخاصية الأيقونات المتكيفة Adaptive Icons للمستخدمين الذين يمتلكون نسخة أندرويد 8.0 أوريو. المراجعة الكاملة للتحديث: اضغط هنا.

المصدر: أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع [#36 / 2017]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول