خاصية التّصفح الآمن Safe Browsing من جوجل تحمي أكثر من 3 مليار جهاز حول العالم!

أخبار أندرويد أضف تعليق

أعلنت جوجل اليوم عن حدثٍ مهم يتعلق بإحدى أبرز الخدمات التي تقدمها: أصبح عدد الأجهزة المحمية بتقنية التصفح الآمن Safe Browsing أكثر من 3 مليار جهاز حول العالم، ما يعني تزايد قدرات الحماية التي يمتلكها المستخدمون.

أطلقت جوجل تقنية التصفح الآمن عام 2007 كطبقة حماية ضمن متصفح الإنترنت الخاص بها كروم Chrome وعملت الشركة على تطويرها وتحسينها بشكلٍ كبير خلال السنوات الماضية بما يؤمن تصفحًا آمنًا للمستخدمين بظل تزايد هجمات الاختراق وانتشار البرمجيات الخبيثة بشكلٍ كبير. في الوقت الحاليّ، وبعد التحديثات المتلاحقة التي حظيت بها الخدمة، فإنها ستظهر للمستخدمين على شكل شاشة إنذار أحمر اللون تنبههم من الرابط الذي يريدون فتحه والذي تم تصنيفه من قبل الخدمة على أنه قد يكون ذو ضررٍ محتمل على جهاز المستخدم.

ومن أجل عدم جعل التقنية مرتبطة فقط بمتصفح كروم، قامت جوجل بدمجها ضمن حزمة Play Protect التي أعلنت عنها خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2017 كما أنها تتوفر لمستخدمي هواتف أيفون على نظام iOS وكذلك مستخدمي حواسيب ماك وويندوز وأي حاسبٍ شخصيّ آخر يمتلك متصفح كروم.

بالإضافة إلى ذلك، قامت جوجل بدمج التقنية مع بريد جيميل Gmail الخاص بها عبر تحديثٍ كبير العام الماضي، كما أتاحت للمطورين إضافة طبقات حماية لتطبيقاتهم تعتمد على تقنية Safe Browsing للحماية ضد الروابط الخبيثة.

أخيرًا، تقول جوجل أنها قامت بتحسين الخدمة من أجل توفير كمية البيانات التي تقوم باستهلاكها خصوصًا بالوقت الذي تتزايد فيه اعتمادية المستخدمين على الهواتف الذكية، كما أنها قامت بتطويرها لتكون تقنية معتمدة على خوارزميات الذكاء الصنعيّ وتعلم الآلة ما يعني أنها ستتعلم في كل مرة يتم الكشف فيها عن رابطٍ خبيث.

المصدر

 

المصدر: خاصية التّصفح الآمن Safe Browsing من جوجل تحمي أكثر من 3 مليار جهاز حول العالم!

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول