أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع [#37 / 2017]

غير مصنف أضف تعليق

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

(لا تنسوا تحميل تطبيقنا لمتابعة آخر الأخبار والمقالات بسهولةٍ من هاتفكم الذكيّ: اضغط هنا).

Transcriber



أحد التطبيقات الجديدة التي توّفر خدمةٍ متميزة ضمن تطبيق المحادثة والاتصال واتساب، حيث يمكن عبره ترجمة الرسائل الصوتية إلى نصوصٍ قابلة للنسخ والمشاركة ضمن التطبيق أو عبر تطبيقات المحادثة الأخرى. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.4 وما فوق. يمكنكم الاطلاع على مراجعتنا الكاملة للتطبيق: اضغط هنا.

 

Cornerfly



تطبيق خاص بإضافة تعديل على شكل واجهة الاستخدام في الهواتف ذات الحواف المستطيلة، حيث يمكن عبره تغيير شكل زوايا الشاشة لتصبح دائرية مع إمكانية تخصيص كيفية إظهار هذه الزوايا. التطبيق مجانيّ ويتضمن بعض الخيارات المدفوعة، ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.0 وما فوق. يمكنكم الاطلاع على مراجعتنا الكاملة للتطبيق: اضغط هنا.

 

BlueBorne Vulnerability Scanner



انتشرت خلال الآونة الأخيرة تقارير حول ثغرةٍ في تقنية بلوتوث تم تسميتها BlueBorne والتي تتيح للمخترقين استغلال معيار الاتصال الشهير من أجل تنفيذ هجمات على هواتف المستخدمين، وعبر هذا التطبيق يمكنكم إجراء مسح لمعرفة إن كان هاتفكم يحتوي هذه الثغرة أم لا كما أنه يمكن عبره مسح الأجهزة المحيطة في حال كانت متصلة بالهاتف عبر بلوتوث. إن كانت نتيجة الفحص هي وجود الثغرة بهاتفكم، فهذا يعني أنكم لا تمتلكون أحدث نسخة من التحديثات الأمنية التي أطلقتها جوجل والتي تتضمن إصلاحًا لهذه الثغرة، ما يعني ضرورة الحذر والانتباه عند إجراء ترابط مع أجهزة أخرى عبر البلوتوث وعدم تشغيله إلا عند الضرورة، كونه لا يمكن تنفيذ الهجمة إلا بحال كان البلوتوث بحالة عمل. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق.

 

Inkwire Screen Share + Assist




من الجيد الحصول على مساعدة الأصدقاء في حال حصول مشكلة ضمن الهاتف، وسيكون من الأفضل أن يتم عرض المشكلة كما هي، وهذا ما يوفره تطبيق Inkwire الذي يتيح إنشاء قناة اتصال بين هاتفين تتيح لأحد الطرفين تحكمًا بالهاتف الثاني مع إمكانية المحادثة الصوتية بنفس الوقت لتوضيح المشكلة. يتطلب التطبيق أن يتم المصادقة على رمز حماية بين الطرفين لمنع اختراق قناة الاتصال، كما أنه مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

Keyboard for Os11



ما رأيكم بشيءٍ من نكهة iOS على هاتف أندرويد؟ هذا ما توفره لوحة مفاتيح Keyboard for Os11 التي يمكن عبرها الحصول على لوحة مفاتيح مشابهة لتلك التي تمتلكها هواتف أيفون التي تشتمل على شكلٍ بسيط وسهل الاستخدام. تتضمن هذه اللوحة الميزات المحببة للمستخدمين مثل توقع الكلمات وإصلاح الأخطاء بالإضافة لتخصيص الثيمات الخاصة بها ودعم لإضافة الصور المتحركة بصيغة GIF بشكلٍ مباشر أو حتى إضافة روابط من يوتيوب أو فيسبوك. يجب التنويه إلى أن هذا التطبيق هو عبارة عن ثيم مخصص ضمن تطبيق Cheetah Keyboard، والذي يمكن تحميله وتنصيبه بشكلٍ مباشر بعد تحميل Keyboard for OS11.

 

Battery Meter Overlay


لمن يبحث عن وسيلةٍ أخرى لعرض سعة البطارية بشكلٍ دائم، سيكون من الجيد إلقاء نظرة على هذا التطبيق الذي يمكن عبره إنشاء مؤشر خاص بسعة البطارية يظهر بكل الأوقات (حتى فوق التطبيقات) على شكل نصف دائرة بأعلى الشاشة، مع قابلية تخصيصها والتحكم بالتنبيهات المتعلقة بالبطارية. التطبيق مجاني ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.2 وما فوق.

 

Athens in VR

ما رأيكم برحلةٍ سياحية إلى مدينة أثينا التاريخية بدون السفر إليها؟ هذا ما سيكون بإمكانكم إجراؤه عبر التطبيق الجديد الذي يوّفر عرضًا للمدينة الأثرية وكافة معالمها التاريخية بالواقع الافتراضيّ VR، وهو يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.4 وما فوق إلا أنه غير مجانيّ حيث يبلغ سعره 4 دولار تقريبًا.

 

Gmail

قامت جوجل بإصدار تحديثٍ جديد للتطبيق الخاص بخدمة البريد الإلكتروني الخاص بها جيميل Gmail والذي جلب للمستخدمين ميزة تغيير بعض المعلومات الشخصية مثل كلمة السر وإعدادات الحماية بشكلٍ مباشر من التطبيق، مع إضافة خيار التراجع عند إضافة الرسائل لقائمة الأرشفة. للمزيد من التفاصيل حول التحديث: اضغط هنا.

 

Google Maps

بالنسبة لتطبيق الخرائط والملاحة الشهير Google Maps، قامت جوجل بتوفير خاصيةٍ جديدة من شأنها تعزيز تجربة الاستخدام في التطبيق وهي إمكانية إضافة مقاطع فيديو للأماكن المختلفة بحيث لا تزيد مدتها عن 10 ثواني، بما يؤدي لحصول المستخدم على كمية أكبر وأوضح من المعلومات عند الاطلاع على مكانٍ أو معلمٍ ما. للمزيد من التفاصيل حول التحديث: اضغط هنا.

 

Instagram

حصل التطبيق الخاص بشبكة التواصل الاجتماعيّ إنستاغرام على تحديثٍ جديد يضيف للمستخدمين إمكانية مشاركة القصص Stories بشكلٍ مباشر عبر الرسائل، مع إمكانية تخصيصها من قبل المستخدم من ناحية السماح بمشاركة القصص الخاصة به. للمزيد من التفاصيل حول التحديث: اضغط هنا.

المصدر: أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع [#37 / 2017]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول