X

سوني تكشف عن الجيل الجديد من نظارة الواقع الافتراضيّ الخاصة بها PlayStation VR

كشفت شركة سوني اليابانية عن الجيل الجديد من نظارة الواقع الافتراضيّ الخاصة بها PlayStation VR والمخصصة بشكلٍ كبير لهواة الألعاب ومحبي منصة بلاي ستيشن الشهيرة.

إلى جانب إتش تي سي وفيسبوك، تعتبر سوني ثالث أبرز لاعب في مجال نظارات الواقع الافتراضي عالية الأداء، حيث تعتمد نظارة PlayStation VR على منصة الألعاب بلاي ستيشن لتوفير مهام المعالجة الحاسوبية، بخلاف نظارة HTC Vive أو Occulus Rift التي تعتمد على حاسوبٍ منفصل، وعلى الرّغم من شهرة سوني الكبيرة بمجال تطبيقات الألعاب، لم يتمكن الجيل الأول لنظارة PlayStation VR من الاستحواذ على الحصة الأكبر بهذا السوق الذي تشير معظم التحاليل إلى تفوقٍ وريادةٍ كبيرة لإتش تي سي بفضل الأداء المتميّز والفريد الذي توفره نظارة HTC Vive.

فيما يتعلق بالإعلان الأخير من سوني، لا يمكن القول أننا أمام إصدارٍ “جديد” كليًا لنظارة PlayStation VR، بالأحرى يمكن القول أنه قد تم تنفيذ تطويرات وتعديلاتٍ على الجيل الأول الذي تم إطلاقه شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي تحت اسم CUH-ZVR1 ليحمل نموذج هذا العام اسم CUH-ZVR2.

أبرز التعديلات التي قامت بها سوني بالمقارنة مع نموذج العام الماضي هي بجعل الكبلات الخاصة بمكبرات الستيريو مدمجة ضمن النظارة مع تحديث وحدة المعالجة الخاصة بالنظارة لتصبح قادرة على التعامل مع المحتوى المرئيّ (الفيديو) بتقنية HDR ما يعني إمكانية مشاهدة المحتوى الذي توّفره منصة PS4 والمتوافق مع تقنية HDR على شاشة التلفزيون بشكلٍ مباشر.

فيما يتعلق بالسعر والتوّفر، ستقوم سوني بطرح الجيل الجديد من النظارة بسعرٍ قدره 400 دولار أمريكيّ بدءًا من تاريخ 14 أكتوبر/تشرين الأول الحاليّ في سوق اليابان، وذلك ضمن حزمةٍ تتضمن الكاميرا الخاصة بها PlayStation Camera، مع تمتعها بتوافقٍ مع كل محتوى الواقع الافتراضيّ المتوّفر حاليًا ضمن منصة بلاي ستيشن.

ما رأيكم بنظارات الواقع الافتراضي؟ هل قمتم بتجريب أحدها؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

المصدر: سوني تكشف عن الجيل الجديد من نظارة الواقع الافتراضيّ الخاصة بها PlayStation VR

Leave a Comment