وأخيرًا: تطبيق كروم على الهواتف الذكية يتيح مشاهدة كلمات السر المحفوظة

أخبار أندرويد أضف تعليق

أطلقت جوجل مؤخرًا النسخة رقم v62 من متصفحها الشهير كروم Chrome وذلك على الحواسيب الشخصية والهواتف الذكية. ركز الإعلان الرّسمي على خصائص الحماية والأمان التي توفرها جوجل عبر المتصفح، إلا أن هنالك خاصيةً أخرى منتظرة منذ زمنٍ طويل لم يتم الإفصاح عنها بشكلٍ مباشر: القدرة على مشاهدة كلمات السر المحفوظة ضمن المتصفح.

قد يكون الأمر غريبًا بالنسبة للبعض: هل يقوم متصفح كروم بالاحتفاظ بكلمات السر؟ الإجابة على ذلك هي نعم إن قام المستخدم بالسماح له بذلك، ففي كل مرة يتم فيها إدخال معلومات الولوج لموقعٍ ما، ستظهر نافذة تسأل المستخدم إن كان يود حفظ كلمة المرور ومعلومات الدخول توفيرًا للوقت في المرات المقبلة.

الآن وفي حال كنتم تستخدمون متصفح كروم من حسابكم الشخصيّ على جوجل، وذلك من خلال الحاسب الشخصيّ أو الهاتف الذكيّ، فإنكم ستحصلون على أحد أروع الميزات: التزامن الكامل، وهذا يعني أن كافة الإعدادات التي قمتم بإنشائها على المتصفح ضمن الحاسب ستتواجد على الهاتف الذكيّ.

المشكلة أن نسخة الهاتف الذكيّ لا تشتمل على كافة الأمور التي توّفرها نسخة الحاسب، وأحد الأمور التي كانت دومًا ناقصة هي القدرة على مشاهدة كلمات السر التي تم حفظها. الآن وعبر التحديث الأخير تغير كل ذلك، حيث أصبح التطبيق على الهاتف الذكيّ يمتلك صلاحياتٍ أكبر من ذي قبل.

الآن وعبر الولوج لإعدادات المتصفح، ومن ثم اختيار “حفظ كلمات المرور Save Passwords” ستظهر لكم صفحة جديدة تتضمن كافة الإعدادات الخاصة بهذه الخدمة، مثل الموافقة على حفظ كلمات المرور وإجراء تسجيل الدخول التلقائيّ Auto-Sign اعتمادًا على المعلومات المحفوظة مسبقًا، وأخيرًا عرضًا كاملًا لكافة كلمات السر المتواجدة ضمن التطبيق ضمن المواقع المختلفة، مع إمكانية نسخها في حال كنتم تريدون مشاركتها.



يجب الانتباه هنا إلى أن القدرة على مشاهدة كلمات السر المحفوظة لن تكون متوفرة في حال قمتم بإلغاء تفعيل خاصية حفظ كلمات السر Save Passwords. من ناحيةٍ أخرى، لا يوجد حاجة للقيام بأي شيء للحصول على هذه الميزة، فهي متوفرة بشكلٍ افتراضيّ ضمن الإصدار رقم v62، وطالما أنكم تمتلكون آخر نسخة فهذا يعني امتلاككم لهذه الميزة.

من ناحيةٍ أخرى، سيتوجب عليكم إدخال رمز قفل الشاشة أو إجراء مسح للبصمة من أجل مشاهدة كلمة السر عبر هذه الخاصية، حيث تمثل هذه الخطوة طبقة حماية للتأكد من هوية المستخدم وضمان حماية المعلومات الشخصية في حال تمت سرقة الهاتف.

سيكون بإمكانكم تحديث متصفح كروم لأحدث إصداراته عبر رابطه من متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

 

المصدر: وأخيرًا: تطبيق كروم على الهواتف الذكية يتيح مشاهدة كلمات السر المحفوظة

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول