X

تطبيق VLC يحصل على تحديث جديد مع دعم Material Design وفيديو 360°

تطبيق VLC أصبح أخيرًا يدعم لغة التصميم “ماتريال ديزاين” والفيديوهات ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى الكثير من المزايا الجديدة.

مع أن متجر جوجل بلاي يحتوي الكثير جدًا من مشغلات الوسائط المتعددة، إلا أن تطبيق VLC استفاد من شهرته على الحواسب الشخصية ليصبح أحد أوائل التطبيقات المفضلة لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد، وها هو التطبيق يحصل على تحديث جديد.

أطلقت مؤسسة “فيديو لان” VideoLAN المطورة لتطبيق VLC تحديثًا جديدًا، وذلك بعد أكثر من سنة، ولكن الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 2.5 يأتي بالعديد من المزايا، أبرزها دعم لغة التصميم الخاصة بأندرويد “ماتريال ديزاين” Material Design.



ومع تحديث الجديد، تحسنت واجهة التطبيق إذ أصبح يدعم إظهار القوائم فوق خلفية ضبابية حين التشغيل والتنقل، ثم إن معلومات الفيديو أصبحت الآن تظهر فوق مصغرات، مما يسمح بعرض المزيد من المصغرات على الشاشة في أي وقت.

وأصبح ممكنًا أيضًا اختيار عناصر متعددة معًا، في سبيل بدء قائمة تشغيل. هذا ويدعم التطبيق ميزة “صورة داخل صورة”، على الهواتف العاملة بالإصدار 8.0 “أوريو” وعلى أجهزة التلفاز العاملة بنظام “أندرويد تي في” Android TV بإصداري “نوجا” و “أوريو”.

وقالت مؤسسة “فيديو لان” على صفحة VLC على متجر جوجل بلاي إن الإصدار 2.5 يجلب دعم الفيديو ثلاثي الأبعاد بزاوية 360 درجة، ويدعم نظام السيارات “أندرويد أوتو” Android Auto، بالإضافة إلى دمج وضع النهار والليل DayNight.

ويأتي التحديث أيضًامع إمكانية مواصلة الملفات الصوتية من مكان التوقف للكتب الصوتية والبوكاست، كما أصبح يدعم تسريع الفيديو بمقدار 10 ثوانٍ من خلال النقر على حافة الشاشة.

ويدعم الإصدار 2.5 من تطبيق VLC الإصدار 2.3 “خبز الزنجبيل” وما بعده من نظام أندرويد، ويمكن تنزيله من متجر جوجل بلاي أو يدويًا من الرابط.

المصدر: تطبيق VLC يحصل على تحديث جديد مع دعم Material Design وفيديو 360°

Leave a Comment