أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

غير مصنف أضف تعليق

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

(لا تنسوا تحميل تطبيقنا لمتابعة آخر الأخبار والمقالات بسهولةٍ من هاتفكم الذكيّ: اضغط هنا).

Files Go

مدير الملفات الجديد من جوجل والذي يأتي كجزء من حزمة Android Go الهادفة لتوفير حلول في حالات ضعف الاتصال الإنترنت واستخدام الهواتف ذات الأداء المتوسط والمنخفض. يتمتع التطبيق بحجمٍ صغير جدًا ويمتاز بخلوّه من الإضافات الإعلانية مع توفيره لواجهة استخدام بسيطة وسلسة، كما أنه يوّفر العديد من الحلول الخاصة بتوفير مساحة التخزين عبر الاقتراحات والبطاقات الذكية التي يعرضها للمستخدمين. للمزيد من المعلومات، يمكنكم الاطلاع على المراجعة المفصلة التي أجريناها للتطبيق: اضغط هنا.

 

Google Go



تطبيق آخر جديد ضمن برنامج Android Go، والذي يقدم للمستخدمين تجربة بحث بأقل معدل ممكن لاستهلاك بيانات الهاتف ومع حجمٍ صغيرٍ جدًا بالمقارنة مع خدمة Google Feed التي يمكن الحصول عليها من تطبيق Google App. يقدم Google Go تصميمًا فريدًا من شأنه توفير عناء إدخال الكلمات المفتاحية وذلك عبر الاقتراحات الذكية التي يوّفرها للمستخدم. لمعرفة كافة التفاصيل والخصائص المتعلقة به، يمكنكم قراءة مراجعتنا المفصلة حوله: اضغط هنا.

 

KISS Launcher



تطبيق لانشر جديد كليًا والذي يهدف لتوفير واجهة استخدام بأقل تعقيد ممكن للمستخدمين، بما يوفر استهلاك البطارية والوقت ويعزز السرعة في إنجاز المهمات. تتكون الواجهة من لائحة التطبيقات مع شريط بحث بأسفلها يمكن من خلاله البحث عن أي شيء ضمن الهاتف الذكيّ، سواء كان جهة اتصال أو ملف أو أغنية أو صورة أو تطبيق، مع إمكانية تثبيت بعض الاختصارات للوصول السريع. يتيح التطبيق بعض خيارات التخصيص مثل تعديل الثيم والخلفية. فكرة التطبيق هي الابتعاد عن الواجهات المعقدة وإمكانيات التخصيص الهائلة بهدف توفير الوقت والسرعة. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.0.3 وما فوق.

 

CopyClip – Clipboard Manager



تطبيق جديد خاص بإدارة “الحافظة Clipboard”، حيث يقوم بحفظ كل الجمل والكلمات التي يقوم المستخدم بإجراء “نسخ Copy” لها، وذلك بهدف إتاحة التعديل اللاحق لكافة هذه الكلمات والجمل وتثبيتها للاستخدام اللاحق أو حتى حذفها. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.2 وما فوق.

 

Focus Go



أحد التطبيقات الجديدة المخصصة لتبسيط العمل لأقصى درجة ممكنة، حيث يوّفر هذا التطبيق متصفحًا للوسائط المتعددة Gallery يمكن عبره استعراض الصور والفيديوهات بأنماطها المختلفة. يعتقد مطوّر التطبيق أن تطبيقات تصفح الوسائط المتعددة Gallery Apps يجب أن تمتلك وظيفة واحدة: عرض الصور والفيديوهات زمنيًا بحسب تاريخ إنشائها أو وصولها، بينما مهام التعديل والتخصيص فيجب أن تترك للتطبيقات المخصصة لهذا الهدف، وهذا ما دفعه لتطوير تطبيق Focus Go ليكون بحجمٍ صغيرٍ جدًا قدره 1.4 ميغابايت بما يساهم بتوفير مساحة وموارد الهاتف فضلًا عن سرعة استخدام عالية. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

 

Nebula Alarm Clock





تطبيق منبّه جديد وذو فكرةٍ مبتكرة، حيث يهدف لجعل عملية الاستيقاظ أمرًا محببًا ومسليًا بالنسبة للمستخدم: أثناء نوم المستخدم، سيتم تشكيل نجم من خلال سديم نجميّ Nebula وذلك وصولًا لوقت الاستيقاظ، ففي حال قام المستخدم بالنهوض بالوقت المحدد وضغط زر إيقاف المنبه فإنه سيتمكن بنجاح من تشكيل نجم، وفي حال لم ينهض بالوقت المحدد أو قام بضغط زر “تأجيل Snooze” فإن هذا سيؤدي لانفجار النجم وخسارة اللعبة. عبر تجميع النجوم (أي عبر الاستيقاظ يوميًا بالوقت المحدد) سيكون المستخدم قادرًا على تشكيل عنقود من النجوم Constellation. يتيح التطبيق أيضًا “محرّكًا للنوم Sleep Engine” والذي يقوم بتشغيل موسيقى هادئة تساعد على النوم، مع احتوائه على العديد من نغمات الرنين وخيارات تشغيل المنبه. التطبيق مجانيّ بنسخته الأساسية ويتضمن عددًا من الخيارات المدفوعة، كما أنه يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

 

Canva – Create beautiful designs anywhere, faster




أحد تطبيقات تصميم وتعديل الصور المخصصة للاستخدام السريع مع شبكات التواصل الاجتماعيّ، حيث يوّفر قوالب جاهزة بحسب المكان المراد استخدام الصورة فيه، مثل فيسبوك أو إنستاغرام أو تويتر أو حتى قوالب لتصميم بطاقات تهنئة أو بطاقات دعوة أو إعلانٍ لحدثٍ ما، وإلى جانب ذلك، يشتمل التطبيق على عددٍ كبير من الصور الجاهزة التي يمكن إضافتها فضلًا عن خيارات التعديل المتنوعة مثل إضافة الفلاتر والتلاعب بإعدادات الصورة مثل التباين Contrast والسطوع Brightness. التطبيق مجانيّ بنسخته الأساسية مع وجود العديد من الخيارات المدفوعة ضمنه، وهو يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق.

 

VLC

حصل مشغل الوسائط المتعددة الشهيرة على تحديثٍ كبير الأسبوع الماضي، حيث تم تعديل تصميمه وشكله ليصبح متوافقًا مع معيار ماتيريال ديزاين فضلًا عن جلب الدعم لعددٍ من خصائص أندرويد 8.0 أوريو وتصوير الفيديو ثلاثي الأبعاد بتقنية 360 درجة. للاطلاع على تفاصيل التحديث: اضغط هنا.

 

Swiftkey



حصلت لوحة المفاتيح الشهيرة Swiftkey على تحديثٍ جديد والذي يجلب ميزةً ذكية هي “النسخ السريع Quick Past”، حيث تتيح هذه الخاصية حفظ الكلمات التي يتم نسخها بشكلٍ مباشر ضمن قسم التوقعات الخاص بالتطبيق Prediction bar. للاطلاع على تفاصيل التحديث: اضغط هنا.

 

 

المصدر: أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول