X

جوجل تحدد موعد حظر الإعلانات على متصفح كروم

حددت شركة جوجل منتصف شهر شباط/فبراير القادم موعدًا لبدء حظر الإعلانات المزعجة على متصفح كروم.

في شهر حزيران/يونيو الماضي، أعلنت شركة جوجل أن متصفح كروم سيتوقف عن عرض جميع الإعلانات (بما في ذلك تلك التي تقدمها الشركة نفسها من خلال خدمتها الإعلانية AdSense) على كافة المواقع الإلكترونية التي تعرض إعلانات لا تمتثل لمعايير محددة، وذلك اعتبارًا من مطلع عام 2018.

واليوم أعلنت عملاق التقنية الأمريكية عن التاريخ المقرر لبدء تنفيذ السياسة الجديدة، إذ قالت إن ميزة منع الإعلانات المدرجة ضمن متصفح كروم سوف تبدأ العمل في 15 شباط/فبراير القادم.

ومن المثير للاهتمام أن هذا التاريخ لا يبدو مرتبطًا بإصدار محدد لكروم. فمن المقرر حاليًا أن يصل كروم 64 إلى المستخدمين في 23 كانون الثاني/يناير، ومن المقرر أن يبدأ تشغيل كروم 65 يوم 6 آذار/مارس، مما يشير إلى أن جوجل ستعمل على إدراج الميزة في المتصفح عن بعد، وربما تدريجيًا لمستخدمين محددين.

يُشار إلى أن جوجل انضمت في وقت سابق من العام الحالي إلى “الائتلاف من أجل إعلانات فضلى”، وهي مجموعة تقدم معايير محددة لكيفية تحسين صناعة الإعلانات للمستهلكين، بما في ذلك الإعلانات البينيّة التي تظهر على كامل صفحة الويب، والإعلانات التي تُشغَّل تلقائيًا على نحو غير متوقع، كما سيتم حظر الإعلانات اللحظية “الفلاشية”.

ويوم أمس، أعلن الائتلاف عن “برنامج تجربة فضلى للإعلانات”، الذي يوفر إرشادات للشركات التي تستخدم معايير الإعلانات الفضلى لتحسين تجربة المستخدمين مع الإعلانات عبر الإنترنت.

وبالإضافة إلى تحديد تاريخ تطبيق الميزة الجديدة، كشفت جوجل اليوم أيضًا عن الكيفية التي سوف تتمكن فيها المواقع التي تأثرت بمنع الإعلانات في كروم من العودة إلى إظهار إعلاناتها مرة أخرى.

ما رأيك بالخطوة الجديدة من جوجل؟ وهل أنت ممن يستخدم خدمات منع الإعلانات على متصفح الويب خاصتك؟

المصدر

المصدر: جوجل تحدد موعد حظر الإعلانات على متصفح كروم

Leave a Comment