جوجل تتجه إلى توفير الكتب المسموعة ضمن متجر بلاي

أخبار أندرويد أضف تعليق

في هذا العصر تشكل الملفات الصوتية والبودكاست والكتب المسموعة عنصرًا أساسيًا، مع ازدياد شعبيتها على مدى السنوات القليلة الماضية.

يظن معظم الناس أن متجر جوجل بلاي هو بمثابة المكان المخصص لتنزيل تطبيقات وألعاب أندرويد فقط، إلا أن ذلك الاعتقاد خاطئ، إذ يتضمن المتجر كمية كبيرة من المحتوى الآخر، بما في ذلك الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقا والكتب الرقمية والمجلات.

ويبدو أن قائمة المحتويات ستزداد مع تفكير جوجل في توفير الكتب المسموعة، إذ كشف متجر بلاي من خلال لافتة ترويجية أنه سيبدأ قريبًا في بيع الكتب الصوتية المسموعة جنبًا إلى جنب مع الوسائط الحالية.

ولسوء الحظ فإن القسم المخصص للكتب الصوتية المسموعة لا يعمل بعد، وليس هناك تاريخ محدد لموعد توفر هذا المحتوى، إلا أن الخبر السار هو أنه يمكن للمستخدمين الحصول على أول كتاب صوتي مسموع بخصم يصل إلى 50 في المئة.

وبالرغم من هيمنة أمازون على هذا السوق حاليًا عبر ملكيتها لشركة Audible وإضافتها مؤخرًا دعمًا للكتب المسموعة لجهاز Kindles، إلا أن جوجل على وشك منافستها في هذا المجال من خلال القسم الجديد الذي سوف يكون جزءًا من النظام الإيكولوجي للمتجر، ويوفر العديد من الكتب المسموعة.

يُذكر أن تطبيق Google Play Music يوفر عدد محدود من الكتب المسموعة، إلا أن وجود قسم مخصص سيساعد الشركة في توفير كمية كبيرة من المحتوى بشكل أكثر تنظيمًا.

المصدر

المصدر: جوجل تتجه إلى توفير الكتب المسموعة ضمن متجر بلاي

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول