X

Telegram X تطبيق جديد من تيليجرام

تطبيق Telegram X البديل أسرع وأكثر سلاسة بالمقارنة مع تطبيق Telegram الأساسي، إلى جانب توفيره عددًا من الميزات التجريبية.

في عام 2015، أطلق بافل دوروف Pavel Durov مطور تطبيق التراسل الشهير تيليجرام مبادرة تليجرام لأندرويد، وهي المسابقة التي كان من المفترض أن تشجع المطورين على تطوير تطبيقات تراسل تتبنى مكتبة تطوير تيليجرام متعددة المنصات، والمعروفة اختصارًا باسم TDLib.

وفي شهر مارس 2016 كشف دوروف عن أن تطبيق Challegram هو التطبيق الفائز بالتحدي، والذي يعتبر بمثابة تطبيق تيليجرام غير رسمي، إلا أنه انتشر بشكل سريع تبعًا لتوفيره سرعة وسلاسة أكبر من حيث الاستخدام، مما دفع شركة تيليجرام للاستحواذ عليه، وإعادة إطلاقه تحت اسم Telegram X.

وبصرف النظر عن أن Telegram X يبدو أكثر سلاسة وأسرع من تطبيق تيليجرام الأساسي، فإن التطبيق الجديد يمتلك أيضًا بعض الميزات التجريبية التي قد لا يجري إضافتها إلى تيليجرام، وعلى سبيل المثال يمكنك الضغط مطولًا على المحادثات حتى تحصل على معاينة منبثقة في حال كنت لا تريد فتح تلك المحادثات في الوقت الحالي.

كما يوفر التطبيق أيضًا إمكانية تغيير حجم النص، والتي تعتبر ميزة مفيدة لأولئك الذين قد يعانون من صعوبة القراءة بالحجم العادي للنص، جنبًا إلى جنب مع توفيره للوضع الليلي المريح للقراءة، ويمكنك استعمال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك ضمن التطبيق الأصلي للاشتراك ضمن Telegram X.

ويمكنك تجربة التطبيق من خلال تنزيله من متجر جوجل بلاي: اضغط هنا.

المصدر

المصدر: Telegram X تطبيق جديد من تيليجرام

Leave a Comment