X

كاميرا Google Clips متاحة للشراء مقابل 249 دولار

أكدت جوجل أن هذه الكاميرا الذكية اللاسلكية Google Clips ليست كاميرا مراقبة، مما يجعلها تعمل دون أي اتصال بالإنترنت.

في شهر أكتوبر من العام الماضي، أعلنت جوجل رسميًا خلال حدث صحفي عن كاميرا صغيرة قائمة بذاتها تسمى Clips قادرة على التقاط صور ومقاطع فيديو، جنبًا إلى جنب مع إعلانها عن الجيل الثاني من هواتف Pixel وحاسبها Pixelbook.

وخلال وقت سابق من هذا الشهر ظهرت الكاميرا الذكية المدعومة من الذكاء الاصطناعي ضمن قاعدة بيانات لجنة الاتصالات الفدرالية FCC، مما أشار إلى أن إطلاق الكاميرا قد أصبح وشيكًا.

والآن، تبدأ جوجل بيع كاميرا Google Clips من خلال متجر Google Store مقابل 249 دولار أمريكي، على أن تصل للمستخدمين في بداية شهر مارس، ويمكن للشركة تسليم الجهاز بحلول 27 فبراير في حال اختيار خيار الشحن السريع.

هذه الكاميرا لا تلتقط أي صوت، وتركز على الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، وأوضحت جوجل أنها أكثر ذكاءًا تبعًا لاستعمالها تقنية تعلم الآلة والمعالجة البصرية للكشف التلقائي عن المشاهد التي أمامها ومن ثم التقاط صور أو مقاطع فيديو قصيرة تلقائيًا في حال كان هذا المشهد يستحق الاحتفاظ به.

وبالحديث عن الإمكانيات فإن هذه الكاميرا قادرة على تحسين دقة التحديد التلقائي للمشاهد الملتقطة من خلال التدريب اليدوي من قبل المستخدم عن طريق الضغط على زر الغالق، كما أنها قادرة على التقاط سلسلة من الصور بدقة 12 ميغابيكسل وبمعدل 15 إطار في الثانية من خلال عدسة بمجال رؤية 130 درجة.

كما أنها تدعم الاتصال بالشبكة اللاسلكية واي فاي والبلوتوث جنبًا إلى جنب مع تضمنها بطارية قابلة للشحن عبر منفذ USB-C، والتي توفر 3 ساعات من الاستعمال، جنبًا إلى جنب مع 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، بما يسمح بنقل الملفات بسرعة إلى الهاتف عن طريق Wi-Fi Direct.

المصدر

المصدر: كاميرا Google Clips متاحة للشراء مقابل 249 دولار

Leave a Comment