X

هواوي قد تكشف عن حاسبها اللوحي MediaPad M5 خلال MWC 2018

تعتزم شركة هواوي إطلاق حاسب لوحي جديد باسم MediaPad M5 خلفًا لحاسبها MediaPad M3.

خلال فعاليات معرض IFA 2016 في شهر سبتمبر 2016، كشفت هواوي عن حاسبها اللوحي MediaPad M3، ثم أعلنت عن النسخة المخففة منه MediaPad M3 Lite في شهر يونيو الماضي، وفي شهر ديسمبر 2017، ظهرت معلومات عن تطوير هواوي لحاسب لوحي جديد يحمل اسم MediaPad M5.

والآن، تظهر معلومات جديدة تشير إلى أن الشركة قد تكشف النقاب عن هذا الحاسب، الذي ظهر مؤخرًا عبر موقع لجنة الاتصالات الفدرالية، خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، المزمع عقده في الشهر المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية.

ووفقًا للمصادر فإن الحاسب يأتي بقياسين هما 8.4 إنش و 10.1 إنش، مع تصاميم متشابهة إلى حد ما ولكن باختلافات طفيفة، بحيث يبدو أن نموذج 8.4 إنش لديه مساحة أكبر في الجزء السفلي مع زر القائمة الرئيسية بالمقارنة مع نموذج 10.1 إنش.

في حين تأتي الكاميرا الأمامية في الحافة العلوية من نموذج 8.4 إنش، بينما تتواجد الكاميرا الأمامية في الحافة اليمنى ضمن حاسب 10.1 إنش، بحيث عند استخدامه بشكل أفقي فإن الكاميرا تكون مقابل وجه المستخدم.

كما أن تصميم الهوائيات مشابه لطريقة تصميمها في الهواتف الذكية المتواجدة في الأسواق، ومن المثير للاهتمام أننا لا نرى ضمن الصور لمكان تواجد منفذ سماعات الرأس، مع وجود لمنفذ USB-C.

وفيما يتعلق بالمواصفات فإن التسريبات تشير إلى تضمن الحواسيب معالجات Kirin 960 ثمانية الأنوية، مع توقعات بأن تتضمن 4 غيغبايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع أندرويد أوريو 8.0 وواجهة المستخدم EMUI 8.0 الخاصة بالشركة.

 




المصدر

المصدر: هواوي قد تكشف عن حاسبها اللوحي MediaPad M5 خلال MWC 2018

Leave a Comment