X

جوجل تعلن عن تغييرات كبيرة في خدمة G Suite

هدف الميزة الجديدة تهدف إلى تحسين تجربة المتابعة وإلغاء الحاجة إلى سؤال الزملاء فيما إذا كانوا قد شاهدوا الملف المحدث.

لا شك أن أماكن العمل تختلف كثيرًا اليوم عما كانت عليه في السابق، إذ كانت الأعمال تدار ويمكن أن تعتمد على فريق واحد في مكان واحد لإنجاز الأمور، أما في الوقت الحاضر، فالأعمال أصبحت أكثر تنوعًا وديناميكيةً وتوزعًا من أي وقت مضى، الأمر الذي يتطلب أن تكون القرارات سريعة، كما تحتاج فرق العمل إلى أن تنظم قواها بسرعة، ولا يمكن إهدار الوقت على المهام المتكررة واليدوية.

وتعتقد أن جوجل أن حزمتها السحابية G Suite هي الحل الأمثل لهذه المعضلات، ووفقًا للشركة فإن خدماتها تعمل على تحويل الطريقة التي تتعاون بها الفرق، مع الأدوات الذكية التي تساعدهم على حل المشكلات بسرعة كما تساعدهم على تكريس وقتهم على العمل الذي يهم.

ويبدو أن ذلك لا يكفي بالنسبة لجوجل، مما دفعها إلى الإعلان عن تحديثات جديدة لخدمة G Suite لتزيد من كفاءة وفعالية عملية التعاون بين فرق العمل، إذ حصلت خدمة التخزين السحابي Google Drive على إضافة جديدة تتمثل بلوحة بيانات الأنشطة، والتي تعمل على سرد سجل مشاهدة الملف المشترك، على أن تصل هذه الإضافة إلى تطبيقات المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمة خلال هذا الشهر.

هدف الميزة الجديدة تهدف إلى تحسين تجربة المتابعة وإلغاء الحاجة إلى سؤال الزملاء فيما إذا كانوا قد شاهدوا الملف المحدث  عن طريق السماح للمستخدمين الذين لديهم حق الوصول للتعديل بالاطلاع على الأشخاص الذين شاهدوا ملفًا معينًا ومتى شاهدوه.

وتحتوي لوحة بيانات الأنشطة على خيار جديد للملفات يحمل اسم “عرض البيانات”، بحيث يعرض هذا الخيار البيانات المتعلقة بالأشخاص الذين شاهدوا الملف ومتى تم ذلك، مع الأخذ بعين الاعتبار وجود العديد من القيود لحماية خصوصية المستخدم، مع تخطط جوجل لإضافة المزيد من الإحصائيات في المستقبل.

وعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدم التحقق فيما إذا كان أحد الزملاء قد شاهد ملفًا تم تحديثه، أو يمكن لمدير الحساب أن يحكم على أفضل طريقة للمتابعة مع الشريك بناءًا على ما إذا كان هذا الشريك قد استعرض المواد التي تم إرسالها سابقًا.

وعند بدء تشغيل هذه الميزة في وقت لاحق من هذا الشهر، سيشاهد المستخدمون إشعارًا في المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية يشرح الميزة وخيارات التحكم فيها، وتوضح جوجل أن لوحة بيانات الأنشطة ستعرض فقط بيانات المشاهدة لمستخدم ما بعد مشاهدة هذا الإشعار، ولن يتم عرض أي نشاط قبل رؤيته.


المصدر

المصدر: جوجل تعلن عن تغييرات كبيرة في خدمة G Suite

Leave a Comment