جوجل تستعد لكشف النقاب عن شاشة OLED بقياس 4.3 إنش مع كثافة 1443 بيكسل بالإنش مخصصة لنظارات الواقع الافتراضي.
بعد عقود من الجهود المتواصلة أصبحت تقنيات الواقع الافتراضي قابلة للاستخدام بشكل ممتع، حيث لم يكن من الممكن سابقًا تحقيق الأحلام الكبيرة لمبتكري الواقع الافتراضي من خلال الأجهزة والبرمجيات المتوفرة، ولكن مع التطور الحاصل اليوم فإن هناك قدر كبير من الإمكانيات التي تمكنهم من الحصول على الكثير، بحيث من المفترض أن تشكل النظارات التي تتضمن شاشات ذات كثافة بيكسلات عالية أحد مفاتيح التطور القادم للواقع الافتراضي.
وخلال العام الماضي، أعلنت جوجل عن مشروع سري لتوفير شاشات عالية الدقة للواقع الافتراضي، ويبدو أنها تستعد خلال نسخة هذا العام من المعرض التجاري Display Week المزمع عقده أواخر شهر مايو لكشف النقاب عن شاشة OLED بقياس 4.3 إنش وبدقة 5500×3000 بيكسل بكثافة تصل إلى 1443 بيكسل بالإنش، مع معدل تحديث 120 هيرتز.
ووفقًا لجوجل فإن هناك حاجة لوجود المزيد من البيكسلات من أجل توفير تجربة استخدام أفضل، بحيث أن الشاشة الجديدة توفر دقة صور مذهلة بالمقارنة مع نظارات الواقع الافتراضي مثل نظارة سامسونج Odyssey الحالية ونظارة إتش تي سي القادمة HTC VIVE Pro بحيث تتضمن هذه النظارات شاشات من نوع AMOLED بقياس 3.5 إنش وبدقة 2880×1600 بيكسل وبكثافة 615 بيكسل بالإنش، في حين توفر نظارات Oculus Rift و HTC Vive شاشات من نوع AMOLED بقياس 3.54 إنس وبمعدل تحديث 90 هيرتز.
وبالرغم من أن المعلومات تشير إلى أن هذه الشاشة مطورة من قبل جوجل بالشراكة مع إل جي LG Display، إلا أنه لم يتم بعد التأكد من هذه الشراكة، وبالنظر إلى هذه الدقة العالية والبيانات المرتبطة فإن هناك حاجة إلى استخدام جهاز حاسب عالي الأداء لتشغيل الألعاب، وبحسب جوجل فإنها تعمل على استخدام تقنية جديدة للتبع العين للمساعدة في تخفيف العبء على أجهزة الحاسب الشخصية.
تجدر الإشارة إلى أنه من المفترض قيام جوجل بالإعلان عن الشاشة بتاريخ 22 مايو القادم، إلا أنه ليس من الواضح بعد ما إذا كانت جاهزة للاستخدام في أي وقت قريب، وقد أبدت جوجل خلال الفترة الماضية اهتمامًا بنظارات الواقع الافتراضي المحمولة أو المرتبطة بجهاز الحاسب.
المصدر: جوجل تخطط لعرض شاشة عالية الدقة لنظارات الواقع الافتراضي
Leave a Comment