أندي روبن: 900 ألف جهاز أندرويد يتم تفعيلها يومياً

أخبار أندرويد أضف تعليق

نفى مؤسس أندرويد ومدير تطويره في غوغل “أندي روبن” في تغريدة نشرها على تويتر، الإشاعة التي انتشرت قبل يومين وقالت بأن روبن يعتزم مغادرة غوغل والانتقال للعمل في شركة ناشئة جديدة تدعى CloudCar. بالإضافة إلى ذلك لم يوفر الحروف القليلة الباقية في التغريدة كي يطرح علينا آخر أرقام أندرويد، وهو وصول عدد أجهزة أندرويد التي يتم تفعيلها يومياً حول العالم إلى 900 ألف جهاز!

يُذكر بأن روبن كان قد شرح سابقاً معنى (الجهاز المفعّل) وقال بأن تفعيل الجهاز يعني بأن المستخدم اشترى جهازاً جديداً وقام بربطه على شبكة ما للمرة الأولى. بمعنى آخر فإن هذا الرقم لا يشمل الأجهزة المُعاد بيعها أو التي تم شحنها لكن لم يتم بيعها بعد، بل يشير إلى الرقم الحقيقي والفعلي لأجهزة أندرويد التي يشتريها مستخدمون جدد يومياً سواء كانت هواتف أو حواسب لوحية.

وكانت شركة IDC لأبحاث السوق قد توقعت في دراسة نشرتها الأربعاء الماضي بأن أندرويد سيصل إلى ذروته خلال العام الحالي حيث ستبلغ حصته السوقية 61% من سوق الهواتف الذكية، لكن حصته ستتراجع تدريجياً إلى 52.9% حتى العام 2016 وذلك في ظل صعود نظام ويندوز فون الذي سيتجاوز iOS كي يحتل الترتيب الثاني بعد أندرويد حتى ذلك الوقت.

بالطبع تبقى هذه دراسات وتوقعات، لكن الحقيقي هو أن أندرويد يتربع على عرش أنظمة الهواتف الذكية دون منازع حالياً.

[Twitter]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول