أندرويد 4.2 سيدعم الإعدادات السريعة عبر لوحة تنبيهات مزدوجة

أخبار أندرويد أضف تعليق

الإعدادات السريعة في واجهة TouchWiz

الآن بعد أن تأكدنا بأن غوغل ستطرح هاتف نيكسوس القادم بالتعاون مع إل جي، وبأن الجهاز الجديد LG Nexus 4 سيحمل نسخة أندرويد 4.2. بقي علينا انتظار طرح الهاتف وحصولنا على التحديث الجديد الذي لا ندري ما هي ميزاته بعد حتى الآن عدا عن تسرب نسخة تطبيق Gmail المحسنة والتي ستنطلق مع انطلاق التحديث الجديد.

لحسن الحظ، حصل موقع Android Police على نسخة أندرويد 4.2 مسربة من نسخة تجريبية من جهاز Nexus 4. النسخة مليئة بالأخطاء ولا تعمل بشكل جيد، لكنها سمحت للموقع باستكشاف بعض الميزات القادمة في أندرويد 4.2 وسيقوم بنشر بعض هذه الميزات بشكل تدريجي خلال الأيام القادمة.

الإعدادات السريعة في واجهة TouchWiz

الميزة التي اكتشفها الموقع اليوم هي الدعم الرسمي للإعدادات السريعة ضمن لوحة التنبيهات. الإعدادات السريعة ليست بالشيء الجديد، إذ تدعمها ومنذ فترة طويلة الكثير من الرومات المخصصة وبعض الواجهات الخاصة بالشركات مثل واجهة TouchWiz في أجهزة سامسونج. الإعدادات السريعة تسمح لك بسحب شريط التنبيهات إلى الأسفل للوصول إلى إعدادات الهاتف الرئيسية كتغيير إضاءة الشاشة أو إطفاء وتشغيل الشبكة اللاسلكية أو البلوتوث وغير ذلك. توفر هذه الميزة على المستخدم عبىء الخروج من التطبيق ثم العودة إليه في كل مرة يرغب بها بتغيير أحد الإعدادات، وهي فكرة جيدة ومريحة لكن من مساوئها بأنها تحتل مساحة لا بأس بها من لوحة التنبيهات، ولو أخذت بعين الاعتبار شكل التنبيهات الجديد في نسخة (جيلي بين) والتي أصبحت أكبر حجماً وأكثر غنىً بالمعلومات، هذا يعني بأن لوحة التنبيهات ستصبح مزدحمة أكثر من اللازم مع وجود شريط الإعدادات السريعة في الأعلى. إذاً ما الحل الذي توصلت إليه غوغل؟ الحل واضح في الفيديو التالي:

Click here to view the embedded video.

نعم! كما شاهدت في الفيديو، عند سحب شريط التنبيهات إلى الأسفل لمرة واحدة ستظهر لك لوحة التنبيهات التقليدية في جيلي بين، لكن عند السحب مرة أخرى ستظهر فوقها لوحة أخرى، تحتوي حالياً ملاحظة تقول: “الموقع المُستقبلي للإعدادات السريعة”. هذه الرسمة أو العبارة استخدمتها غوغل (في هذه النسخة التجريبية المبكرة من أندرويد 4.2) فقط كي تضع ملاحظة تشير بأن هذا المكان سيكون لاحقاً مكان لوحة الإعدادات السريعة.

لكن لماذا تخصص غوغل لوحة ثانية للإعدادات السريعة؟ كما ذكرنا أعلاه فالسبب الأبرز هو لتوفير المساحة في لوحة التنبيهات. لست مضطراً لمشاهدة أزرار الإعدادات السريعة في كل مرة تسحب فيها شريط التنبيهات إلى الأسفل حتى لو لم ترد استخدامها. والسبب الثاني هو أن لوحة جديدة للإعدادات السريعة ستتيح لغوغل تصميم أزار كبيرة وجميلة وسهلة اللمس كما يمكن أن نتوقع.

برأيي هذه فكرة جميلة وإبداعية من غوغل، وننتظر النسخة النهائية من أندرويد 4.2 كي نرى الشكل الذي ستبدو عليه لوحة الإعدادات السريعة هذه.

هل أعجبتك فكرة السحب مرة أخرى من أجل الوصول إلى الإعدادات السريعة؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Android Police]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول