“هاتف فيسبوك” الشائعة التي ترفض أن تموت تعود من جديد

أخبار أندرويد أضف تعليق

هاتف HTC Salsa الذي صدر العام الماضي لم يكن "هاتف فيسبوك" رسمي

هاتف HTC Salsa الذي صدر العام الماضي لم يكن “هاتف فيسبوك” رسمي

“هاتف فيسبوك” هي أحد الإشاعات التي يتكرر ظهورها مرة في كل عام على الأقل، منذ ثلاثة أعوام تقريباً. وتقول هذه الشائعة التي ترفض أن تموت بأن فيسبوك تعمل مع شركة HTC على تطوير هاتف يعمل بنسخة معدلة من أندرويد بحيث تدمج هذه النسخة خصائص وميزات فيسبوك ضمن واجهات النظام. تخيل أن يقوم هاتفك بمزامنة جهات الاتصال مع أصدقاءك على فيسبوك عوضاً عن جهات الاتصال على “جيميل”، وأن يزامن صور ألبوماتك على فيسبوك ضمن تطبيق معرض الصور، وأن يحل تطبيق الدردشة الخاص بفيسبوك محل تطبيق GTalk .. هذه هي الفكرة الأساسية.

المصدر هذه المرة هو موقع Pocket-lint الذي كشف عن ما وصفها بالمصادر عالية الوثوقية بأن HTC تعمل على تطوير هاتف يُدعى HTC Opera UL، وهو بالطبع إسم رمزي للهاتف في مرحلة التطوير الحالية، وهذا الهاتف يتم تطويره بالتعاون مع فيسبوك، وبأنه كان من المفترض أن يُطرح قبل فترة لكن تأجل طرحه لأسباب غير معروفة.

وقد أظهرت بعض نتائج اختبار الأداء المسربة بأن الهاتف يحمل معالجاً بتردد 1.4 غيغاهرتز لكن من غير المعروف إن كانت الشريحة ثنائية أو رباعية النواة بعد، لكن من المعروف بأن المعالج الرسومي هو Qualcomm Adreno 305 والشاشة عالية التحديد بدقة 720×1280، وكان الهاتف يعمل أثناء اختباره بنسخة أندرويد 4.1.1 (جيلي بين).

لا يوجد أية تفاصيل أخرى حول كيف ستبدو واجهات الهاتف أو ماهي الأفكار الجديدة التي سيقدمها كهاتف رسمي من شركة فيسبوك. ويُذكر بأن المدير التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ كان قد نفى سابقاً هذه الإشاعة وقال بأنها (غير منطقية). لكن في ظل سعي فيسبوك في الفترة الأخيرة إلى توسيع خططه الإعلانية إلى عالم الهاتف المحمول، فمن غير المستبعد أن يكون الأخ (مارك) قد غير رأيه واعتقد بأن دخول سوق الهاتف المحمول سيساهم في زيادة أرباح الموقع الذي يحظى أساساً بنسبة استخدام هائلة عبر الهواتف المحمولة.

وكانت HTC قد طرحت العام الماضي هاتفي HTC Chacha و HTC Salsa، اللذان يحملان زراً خارجياً خاصاً يسمح بالوصول بسهولة إلى بعض خصائص فيسبوك، وقد اعتُقِد حينها بأنه قد تم تطويرها بالتعاون مع فيسبوك، إلا أن الشركة قالت بأنها ليست هواتف رسمية من فيسبوك.

هل تعتقد بأن فكرة هاتف فيسبوك رسمي هي فكرة جيدة؟ وما الفائدة التي ستحققها الشركة في حال صح الخبر؟

[Pocket-Lint]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول