غوغل تطلق الشيفرة المصدرية لأندرويد 4.2، ولا دعم لجهازي Nexus S و Motorola Xoom

أخبار أندرويد أضف تعليق

تزامناً مع بدء غوغل بيع أجهزة Nexus الجديدة، وتزامناً مع إطلاق تحديث أندرويد 4.2 إلى كل من جهازي Nexus 7 و Galaxy Nexus، أعلنت عن إطلاق الشيفرة المصدرية لأندرويد 4.2. هذا يعني بأن مطوري الرومات بات بإمكانهم تحديث روماتهم إلى النسخة الأخيرة، كما بات بإمكان شركات تصنيع العتاد الحصول عليها من أجل تحديث أجهزتهم.

وأشار جان باتيست كوري، مدير المصدر المفتوح في أندرويد بأن الشيفرة المصدرية لحاسب Nexus 10 باتت جاهزة تماماً، إلا أن الشيفرة المصدرية لجهاز Nexus 7 3G ليست متوفرة بعد، وكذلك جهاز Nexus 4. كما أنه لا يوجد دعم أندرويد 4.2 لكل من Nexus S و Motorola Xoom.

بالإضافة إلى ذلك أطلقت غوغل صور المصنع لأندرويد 4.2 الخاصة بأجهزة Galaxy Nexus و Nexus 4 و Nexus 7 و Nexus 10، وهي الملفات التي يمكن من خلالها إعادة الأجهزة إلى حالتها الأصلية ويمكن العثور عليها هنا.

حسناً، نؤكد مرة أخرى بأن “كوري” قال بوضوح بعدم وجود دعم لـ Nexus S أو Motorola Xoom في أندرويد 4.2، وقال بأن هذه الأجهزة ستبقى على أندرويد 4.1. لكن هذا لا يعني بالطبع بأن المطورين لن يقوموا بتطوير نسخ خاصة لهذه الأجهزة، الفكرة هي أن دعم غوغل الرسمي لهذه الأجهزة قد انتهى على ما يبدو.

[Google Groups]

 

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول