فيسبوك مسنجر لأندرويد ينافس “واتساب” ويسمح باستخدامه دون الحاجة لحساب فيسبوك

أخبار أندرويد أضف تعليق

android_messenger

أعلنت شركة فيسبوك اليوم عن تحديث جديد لتطبيق المراسلة Facebook Messenger لأندرويد، يسمح لأي مستخدم كان بتسجيل الدخول في التطبيق باستخدام اسمه ورقم هاتفه فقط، وهذا يعني بأن الأشخاص الذين لا يمتلكون حسابات في فيسبوك، بات بإمكانهم الدردشة مع أصدقائهم من مستخدمي التطبيق، دون الحاجة لفتح حساب في فيسبوك. بمعنى آخر، أصبح التطبيق الجديد مشابهاً لتطبيقات مثل Whatsapp و ChatON وغيرها من التطبيقات الشبيهة من حيث الفكرة.

وبحسب فيسبوك، يستطيع المستخدم الدردشة وإنشاء المجموعات ومشاركة الصور من خلال التطبيق، أي أن التطبيق سيكون متوفراً بكامل إمكانياته لجميع مستخدمي أندرويد، سواء كانوا من مستخدمي فيسبوك أم لا. وبعد تسجيل الدخول برقم الهاتف فقط للمرة الأولى، يقوم فيسبوك برفع قائمة بجهات الاتصال المخزنة في هاتفك إلى مخدمات فيسبوك ومقارنتها مع أرقام المستخدمين المسجلة في قاعدة بيانات الموقع من أجل استخراج قائمة بالأشخاص الذين تستطيع الدردشة معهم عبر التطبيق، (وهي نفس طريقة عمل واتساب وجميع التطبيقات المشابهة).

ولم تطرح فيسبوك تحديث تطبيق Facebook Messenger في متجر غوغل بلاي بعد، لكن حتى بعد طرح التحديث والذي من المفترض أن يكون اليوم، لن يتم تفعيل الخدمة الجديدة مباشرةً لجميع المستخدمين، إذ تقوم فيسبوك بتفعيلها تدريجياً، وستبدأ بالهند وأندونيسيا وأستراليا وفنزويلا وجنوب أفريقيا، ثم ستصل إلى بقية الأسواق لاحقاً خلال فترة قصيرة.

يُذكر أن إشاعة سابقة ظهرت قبل أيام، تحدثت عن نية فيسبوك الاستحواذ على واتساب، وهو ما أنكرته شركة واتساب لاحقاً. ويبدو بأن الإشاعة خاطئة بالفعل، والخبر الصحيح هو ما أعلنته فيسبوك اليوم، لكنه تسرب إلى الإعلام بشكل خاطىء قبل أيام.

ما رأيك بفكرة توسيع تطبيق “فيسبوك مسنجر” كي يعتمد على رقم الهاتف وليس حساب فيسبوك؟ هل تعتقد بأنه أصبح منافساً قوياً قد يكتسح واتساب وتطبيقات الدردشة المشابهة، بفضل شهرته الواسعة وقاعدة مستخدميه الضخمة؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Facebook], [Mashable]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول