غوغل وموتورولا تخططان لطرح X Phone، هاتف “مختلف تمامًا” للعام القادم

أخبار أندرويد أضف تعليق

nexus

nexus

ذكرت صحيفة الوول ستريت جورنال في تقرير لها اليوم، بأن غوغل وموتورولا تعملان بشكل جدي على تطوير هاتف جديد ومميز يحمل داخل الشركة الإسم الرمزي X Phone. وبحسب التقرير فهذا الهاتف سيكون منفصلًا من حيث التطوير عن خط هواتف Droid التابعة لموتورولا، مما يدعونا للاعتقاد بأنه سيكون هاتفًا رسميًا من غوغل تابع لسلسلة Nexus.

للأسف، المعلومات لدينا قليلة حول هذا الهاتف، فعدا عن الإسم، لا نعرف الكثير من المعلومات. لكن Dennis Woodside مدير المبيعات السابق في غوغل والرئيس التنفيذي لموتورولا حاليًا قال للصحيفة بأن الشركة “تستثمر في فريق وفي تقنية ستقوم بإنجاز شيء مختلف تمامًا عن التوجهات الحالية”، على حد تعبيره.

ومن المعلومات التي تسربت هي أن الشركة تريد التركيز بشكل كبير على ميزات عادةً ما تكون أجهزة Nexus أضعف فيها من المنافسين، منها الكاميرا على سبيل المثال، وقال بأن التركيز سيكون بشكل كبير على تحسين جودتها عتاديًا وبرمجيًا، وستبدأ موتورولا بالاستفادة من إمكانيات شركة Viewdle التي تقدم تقنيات عديدة تتعلق بكاميرات الهواتف الذكية منها التحكم بالهاتف عن طريق الإشارة (دون لمسه) والواقع المحسن وغير ذلك.

وبحسب التقرير فقد اختبرت موتورولا استخدام الشاشات المرنة في الهاتف، واستخدام السيراميك في صناعة الهيكل الخارجي لصناعة هاتف قوي يتحمل الضغوط، إلا أنها واجهت مصاعب تتعلق بعمليات التصنيع وسلاسل الإمداد.

ويُذكر بأنه ورد على لسان لاري بيج، المدير التنفيذي لغوغل قوله سابقًا بأنه يريد لموتورولا أن تصل إلى حجم سامسونج في سوق الهواتف الذكية، وقد وعد بتخصيص ميزانية تسويقية ضخمة من أجل هذا. ويتزامن هذا مع خبر آخر منفصل ظهر اليوم، يتحدث عن قيام غوغل بتوظيف أحد كبار المدراء التنفيذيين السابقين في قسم التسويق لشركة سامسونج. مما يعني بأن الشركة جادة فيما تقوله.

ليس من المستغرب على الإطلاق أن تتعاون غوغل مع موتورولا لإنتاج هاتف جديد، فمنذ استحوذت عليها، لم تقم الشركتان بأي إنتاج مشترك ملموس، وبقيت موتورولا حتى هذه اللحظة تعمل بشكل مستقل كما كانت قبل الاستحواذ، إلا أن غوغل كانت طوال الفترة الماضية مشغولة بإعادة هيكلة موتورولا حيث وضعت خطة لإغلاق عدد من مكاتبها الرئيسية حول العالم وبيع بعض نشاطات ومصانع الشركة التي تطرح منتجات ليس لها علاقة بالهواتف. والآن يبدو بأن غوغل باتت جاهزة للدخول في عالم الهواتف الذكية من أوسع أبوابه من الناحية العتادية وصنع أجهزتها الخاصة بعد أن تصدرت هذا السوق من الناحية البرمجية. ويتحدث الخبر أيضًا عن حاسب لوحي X Tablet لكن لا توجد أية تفاصيل حول هذا الموضوع.

إن كان هناك أمل بأن نسمع شيئًا عن الهاتف فسيكون على الأغلب خلال مؤتمر Google I/O 2013 في أيار/مايو القادم.

[Android and Me], [Ars Technica]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول