سامسونج تستعرض شاشتها المرنة على هاتف تجريبي

Samsung, أخبار أندرويد أضف تعليق

theverge7_1020_verge_super_wide

theverge11_1020_verge_super_wide

استعرضت سامسونج اليوم خلال مشاركتها في معرض CES 2013 شاشتها المرنة التي أطلقت عليها إسم Youm. حتى الآن ليس هناك أي تصريح من الشركة حول الموعد المتوقع لتبني الشاشة الجديدة في أجهزتها، لكنها كشفت اليوم عن تفاصيل قليلة حول الشاشة واستعرضتها على هاتف تجريبي كي تُبرز أحد أوجه استخدامها.

بحسب سامسونج، تقدم شاشتها الجديدة ألوانًا ودرجة تباين أفضل مقارنةً بالشاشات الأخرى، وبجسم نحيف جدًا ومرن. الشاشة بالطبع قابلة للطي واللف بشكل يسمح للشركات بتوظيفها بأشكال مختلفة.

theverge6_1020_verge_super_wide (2)

وعرضت الشركة هاتفًا تجريبيًا كمثال على استخدام الشاشة، حيث تنحدر الشاشة من إحدى أطرافها إلى جانب الجهاز، مشكلةً حافة يمكن أن تعرض للمستخدم الرسائل النصية الواردة، أو الأخبار وأسعار الأسهم على شكل شريط متحرك. لكن يبدو بأن سامسونج ليس لديها فكرة أفضل بعد لاستخدام مثل هذه الشاشات، فالفكرة التي طرحتها ليست مقنعة كثيرًا كما ترى. لكن من جهة أخرى، فالشاشة ليست قابلة للكسر بنفس نسبة الشاشات التقليدية، نتيجةً لمرونتها التي تتيح لها امتصاص الصدمات بأريحية، وهذه أحد الميزات الهامة بغض النظر عن توظيف مرونة الشاشة في وظائف أخرى من عدمه. كما أن الشركات ستجد لها تدريجيًا توظيفات مختلفة للاستفادة من قابلية الانحناء هذه.

theverge7_1020_verge_super_wide

كما قلنا، لا توجد أية معلومات عن موعد توفر الشاشة عمليًا في الهواتف، لكن سامسونج كانت قد وعدت بأن العام 2013 سيشهد ظهور أول هاتف فعلي بشاشة Youm الجديدة.

[The Verge], [DroidDog]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول