نسخة المطورين من نظام أوبونتو للهواتف تتوفّر لنيكسوس 4 وجالاكسي نيكسوس في 21 فبراير

أخبار أندرويد أضف تعليق

Ubuntu-Phone-Design[1]

Ubuntu-Phone-Design[1]

قامت شركة كانونيكال اليوم بالإعلان عن موعد وصول نسخة المعاينة للمطورين من نظام التشغيل “أوبونتو” المبني على نظام لينوكس والمخصص للهواتف. والذي كانت قد أعلنت عنه في الشّهر الماضي وقامت باستعراضه على هاتف جالاكسي نيكسوس.

وأكّدت الشّركة على أن نسخة المعاينة للمطورين فقط، ولا يمكن اعتمادها للاستخدام اليومي حتّى إصدار النسخة النهائية منها. كما قالت الشّركة أنّها ستجلب نسخة المطورين لهاتفي نيكسوس 4 وجالاكسي نيكسوس، بالإضافة إلى نشرات دورية لإطلاع المطورين على آخر التغيّرات.

وأضافت كانونيكال أن الحزمة التطويرية التجريبية (Preview SDK) متوفّرة مع تعليمات التّصميم وذلك لمساعدة المطورين على بناء التطبيقات المخصصة للمس لجميع نسخ نظام التشغيل أوبونتو. كما قالت أنّ هذا الإصدار سيكون بداية “عصر جديد” لنظام التّشغيل أوبونتو، حيث سيعمل على توحيد التجربة في كل من الحواسب، الهواتف وأجهزة التّلفاز.

ومع دعم أحجام مختلفة من الشاشات سيتمكن نظام أوبونتو من تقديم تجربة خاصّة بناءً على الجهاز، أو عند توصيل الهاتف بجهاز آخر. وكانت كانونيكال قد استعرضت تقنية Ubuntu For Android والذي يقوم بتشغيل نظام أوبونتو عند وصل الهاتف بشاشة خارجية.

وقالت الشّركة أنها ستكون موجودة في معرض MWC 2013 آخر هذا الشّهر، وستعرض تثبيت أوبونتو على هاتفي نيكسوس 4 وجالاكسي نيكسوس للمطوّرين والمهتمّين.

هل ستقوم بتثبيت أوبونتو على هاتفك من نوع جالاكسي نيكسوس أو نيكسوس 4 بهدف التجريب؟ هل تتوقع بأنك قد تهجر أندرويد وتنتقل إلى أوبونتو في يوم من الأيام؟
[Android Central]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول