سوني تطمح إلى الترتيب الثالث في عالم الهواتف الذكية في 2013

Samsung, أخبار أندرويد أضف تعليق

sony-logo

من الجميل أن تطمح دائمًا إلى أن تكون الأول في مجالك، لكن من الأفضل أن يكون طموحك مدروسًا وواقعيًا وقابلًا للتحقيق. وسوني كانت واقعية اليوم عندما أعلنت بأن خطتها التي تسعى إلى تحقيقها في العام 2013 هي أن تصعد إلى الترتيب الثالث في عالم الهواتف الذكية بعد كل من سامسونج التي تحتل الترتيب الأول وآبل في الترتيب الثاني.

ويُذكر أن مؤسسة IDC للدراسات كانت قد صنفت سوني رابعةً في عالم الهواتف الذكية بـ 4.5% من حصة السوق بعد أن صعدت منافستها الصينية هواوي إلى الترتيب الثالث. لكن هناك شركة صينية أخرى وهي ZTE التي تحتل الترتيب الخامس بعد سوني بحصة 4.3% من السوق تضع عينها على الإطاحة بسوني من خلال أجهزتها قوية المواصفات ومعتدلة السعر التي تعتزم طرحها في الأسواق وخاصةً في الصين وشرق آسيا.

وقال “كونيماسا سوزوكي” اليوم، وهو رئيس الأعمال في شركة سوني موبايل، بأن الشركة ستحاول التركيز على الأسواق النامية، وهي نفس السياسة التي أدت بشركات مثل هواوي و ZTE إلى تحقيق نسبة مبيعات لا بأس بها.

يُذكر أن سامسونج وآبل تُسيطران مجتمعتين على نصف سوق الهواتف الذكية، بينما تتقاسم جميع الشركات الأخرى النصف الآخر.

هل تعتقد بأن سوني هذا العام وخاصة بعد انطلاقتها القوية بهاتف Xperia Z قادرةً على الوصول إلى الترتيب الثالث بعد سامسونج وآبل؟

[Reuters]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول