النسخ الجديدة من هاتف Nexus 4 تحمل تصميمًا معدلًا

أخبار أندرويد أضف تعليق

nexus-cameras2

يبدو أن LG الشركة المُصنّعة لهاتف غوغل الرسمي Nexus 4 قد أدخلت بعض التعديلات البسيطة على تصميم الهاتف وذلك في الأجهزة التي تم شحنها إلى المستخدمين مؤخرًا. في البداية ظهرت هذه التقارير من موقع MobiFlip الألماني الذي كان أول من لاحظ الاختلافات في النسخة الجديدة، ثم أكد موقع Android Central ذلك اليوم مُرفقًا بعض الصور التوضيحية. الصور أدناه تُظهر التصميم القديم في الأعلى، والجديد في الأسفل (الذي يحمل اللصاقة الصفراء).

nexus4-redesign-2

التعديلات في التصميم بسيطة جدًا. فالتعديل الأول هو عبارة عن فتحة صغيرة وضيقة من جهة الغطاء الخلفي للهاتف، بحيث توجد فتحتين تتوضعان فوق مكان البرغيين على جانبي الهاتف. قد تبدو هذه الإضافة غير ذات أهمية لكنها في الحقيقة تساهم أولًا في رفع الصوت، وذلك لأن الفتحة الواقعة تحت مكبر الصوت تتيح على ما يبدو ممرًا يمكن أن تخرج منه موجات الصوت. رغم أن الأمر لا يشكل ذاك الفارق الكبير بين التصميم القديم والجديد، لكن الفارق يبقى ملحوظًا.

الفائدة التانية لهذه الفتحة الصغيرة هو أنها على ما يبدو تمتلك على أطرافها نتوءًا صغيرًا جدًا، قد لا يبدو هذا واضحًا في الصورة لكن بحسب موقع Android Central فإن هذا النتوء الصغير يمكن الإحساس به بسهولة عند إمساك الهاتف باليد وفائدته رفع الهاتف بمقدار ضئيل عند وضعه على الأسطح وخاصة الملساء منها لتقليل احتمالات انزلاقه.

nexus4-redesign

التغيير الصغير الثاني يتعلق بعدسة الكاميرا، حيث تتوضع عدسة الكاميرا في التصميم القديم (يسار الصورة أدناه) في المنتصف تمامًا، بينما نجد أنه قد تمت إزاحتها إلى اليمين قليلًا في التصميم الجديد (يمين). ولا يوجد تفسير واضح لهذا، التوقعات تشير إلى أن هذا قد يساعد في تقليص تعرض الكاميرا لتسرب كمية فائضة من الضوء (ولو أنني لم ألاحظ وجود مثل هذه المشكلة ولم أقرأ عنها)، أو قد تكون نتيجة اختلاف تقني في العملية التصنيعية ليس له أي هدف معين.

nexus-cameras2

لا توجد أية تعليقات رسمية من غوغل أو إل جي على التصميم المعدل الجديد، وهي على أية حال تعديلات بسيطة لا يبدو أنها تشكل فارقًا كبيرًا في النهاية.

[Android Central]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول