تسريب يكشف عن ميزات بلوتوث جديدة في أندرويد 4.4

أخبار أندرويد أضف تعليق

myce-android-left3-540x120

مع اقتراب موعد الكشف عن نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات)، تبدأ الشائعات بالظهور هنا وهناك، وتزداد التقارير والتسريبات التي تتحدث عن النسخة الجديدة، وآخر هذه التقارير يتحدث عن بعض الميزات التي يمكن أن نشاهدها في نسخة أندرويد القادمة.

وحسب ما أشار موقع Myce في تقريره؛ والذي استطاع الحصول على سجل خاص بنسخة أندرويد 4.4، فإن التحديث الجديد سيجلب معه العديد من التطويرات الخاصة بتقنية البلوتوث وآلية عملها، حيث تم مشاهدة بعض المصطلحات والأسماء الخاصة بميزات قد يتم تقديمها في نسخة كيت كات، مثل Bluetooth Password Vault وبشكلٍ آخر مختصر وهو BPV.

myce-android-left2-540x120

وحسب ما يبدو فإن BPV هي خدمة أمنية خاصة بآلية ربط الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية مع الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد، حيث تتيح الخدمة طريقة حماية تساعد على تأمين ربط الساعة الذكية بهاتف محمول، وخاصةً بعد الشائعات التي تحدثت عن عزم غوغل إطلاق ساعة ذكية بالتزامن مع الكشف عن أندرويد 4.4.

myce-android-left1-540x120

بالإضافة إلى ذلك، فإن التقرير أشار إلى ما يُسمى NearbyBeaconReceiver، والذي يُعتقد أنه خدمة تساعد على تطوير آلية الدفع عن طريق الهاتف؛ والتي تُشبه خدمة iBeacon الخاصة بنظام تشغيل iOS 7، مما يتيح لك إمكانية الشراء من متاجر التجزئة باستخدام حسابك، وبالتالي قد يكون لخدمة Google Wallet علاقة صلة في هذا الخصوص.

هذه المعلومات تتناسب مع التسريبات التي شاهدناها قبل أيام، والتي أظهرت خيارات جديدة موجودة في قائمة الإعدادات، ومنها خيار Payments الخاص بالدفع، والذي يبدو أنه مرتبط مع NearbyBeaconReceiver بشكل أو بآخر.

myce-android-left3-540x120

هذا وأظهرت التفاصيل بعض المعلومات عن مستشعر لتحسس الأجسام القريبة Proximity awareness قد يلعب دورًا في اقتران الأجهزة مع بعضها البعض، بالإضافة إلى بعض الإشارات إلى BLE أو البلوتوث منخفض الطاقة.

على أي حال، موعد الكشف عن النسخة الجديدة من أندرويد لا يبدو بعيدًا جدًا، وغالبًا سيكون هذا الشهر، وحينها فقط سنعرف حقيقة هذه التسريبات والميزات بشكلٍ رسمي.

[Myce]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول