غوغل تطرح صور المصنع لأندرويد 4.4 لأجهزة Nexus 7 و Nexus 10 و Nexus 4

أخبار أندرويد أضف تعليق

kitkat android

أطلقت غوغل قبل قليل صور المصنع الخاصة بأجهزتها الرسمية Nexus 7 (طرازي 2012 و 2013)، و Nexus 10 وأيضًا هاتف Nexus 4 وذلك لنسخة أندرويد 4.4 الأخيرة (كيت كات). ورغم أن تحديث الكيت كات قد بدأ بالوصول بالفعل عبر الهواء OTA للحواسب اللوحية، إلا أنه لم يبدأ الوصول إلى Nexus 4، لكن صورة المصنع الخاصة به أصبحت متوفرة بالفعل مما يشير إلى اقتراب إطلاق التحديث الخاص به.

للتذكير، فإن صورة المصنع تختلف عن ملف التحديث، إذ أن مهمتها هي إعادة الجهاز إلى حالة المصنع الرئيسية، أي تثبيت النسخة الجديدة بشكل كامل، وهي بالتالي تختلف عن ملف التحديث الذي يأتي أصغر حجمًا ويقوم بتحديث الهاتف من نسخة إلى نسخة أحدث.

عادةً ما تُستخدم صور المصنع لإعادة الهاتف إلى حالته الأصلية في حال حصول مشكلة، وبالتالي فهي ليست الحل المثالي للتحديث، إذ يؤدي تركيبها إلى حذف جميع البيانات المخزنة على الهاتف، وإن كان يمكن تفادي حذف البيانات لدى تثبيتها في الهواتف ذات الـ Boot Loader المفتوح وذلك بالنسبة للمستخدمين المتقدمين.

صورة المصنع للأجهزة المذكورة وبنسخة أندرويد 4.4 باتت متوفرة للتحميل الآن، لكن إن كان التحديث لم يصلك بعد ننصحك بانتظار وصول التحديث الرسمي إليك عبر الهواء، أو التحديث عبر ملفات التحديث الرسمية والتي تجنبك فقد أية بيانات (والتي لم تتوفر لهاتف Nexus 4) حتى هذه اللحظة. سنقوم خلال الساعات القادمة بشرح طريقة التحديث اليدوي للأجهزة التي توفر ملف التحديث الخاص بها، بحيث تستطيع استخدامها إن لم ترغب بانتظار التحديث عبر الهواء.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول