أسوس تكشف عن هواتف ZenFone بقياسات 4 و 5 و 6 إنش

أخبار أندرويد أضف تعليق

ZenFone_6__Front_BackS-1024

ZenFone_4_ColorsS-1024

كشفت شركة أسوس التايوانية اليوم ضمن مشاركتها في معرض CES 2014 عن سلسلة جديدة من الهواتف المحمولة أطلقت عليها إسم ZenFone. وهي المرة الأولى التي تقوم فيها أسوس بإنتاج هواتف مستقلة بنظام أندرويد لا ترتبط بحواسب لوحية على غرار سلسلة PadFone.

تأتي هواتف ZenFone بقياسات 4 و 5 و 6 إنش وبألوان متعددة، وتحمل جميعها معالج Intel Atom ثنائي النواة وتعمل بنظام أندرويد 4.3 مزود بواجهة جديدة من تصميم الشركة تحمل اسم ZenUI تقدم تجربة استخدام أبسط بحسب ما تقول الشركة.

الفارق بين الهواتف الثلاثة هو في حجم الشاشة والأداء. يبدأ هاتف ZenFone 4 بشاشة من قياس 4 إنش بدقة 480×800 بيكسل مع معالج بتردد 1.2 غيغاهرتز وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة VGA. صحيح أن مواصفات الهاتف منخفضة لكن سعره منخفض كذلك حيث سيتم بيع الهاتف في الأسواق بسعر 99 دولار فقط.

ZenFone_6__Front_BackS-1024

الهاتف الثاني ZenFone 5 يقدم شاشة أكبر بقياس 5 إنش وبدقة عالية الوضوح 720p مع دعم العمل مع أي قلم كان، إذ أن الجهاز لا يقدم قلمًا خاصًا به، كما أن الشاشة تدعم اللمس أثناء ارتداء القفازات. ويحمل الجهاز كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل وسيتم بيع الجهاز بسعر 149 دولار.

الهاتف الثالث هو ZenFone 6 يحمل شاشة بقياس 6 إنش لكنها تحافظ على دقة 720p مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وسيتم بيعه بسعر 199 دولار.

رغم أن الهواتف تمتلك مواصفات منخفضة ومتوسطة، إلا أن أسعارها تقع ضمن هذا النطاق كذلك، خاصة مع الجودة المعروفة في أجهزة أسوس، لكن هذا لا يمنع أننا كنا نتمنى رؤية هاتف قوي من أسوس خلال المعرض.

 

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول