غوغل تطور هاتفًا من سلسلة Nexus سيُباع بأقل من 100 دولار [إشاعة]

أخبار أندرويد أضف تعليق

mediatek-soc

mediatek-soc

منذ هاتف Nexus 4، اتبعت غوغل استراتيجية جديدة تقوم على تقديم هواتفها الرسمية من سلسلة Nexus بمواصفات قوية وبأسعار متوسطة. بحيث يمكنك أن تحصل على Nexus 5 مثلًا بسعر يبدأ من 350 دولار، بمعنى أنه أفضل هاتف يمكن أن تحصل عليه بهذا السعر.

ويبدو بحسب تسريبات أخيرة بأن غوغل تعتزم طرح هاتف آخر من سلسلة Nexus، لن يكون بقوة الهواتف الرئيسية في السلسلة، لكنه سيقدم مواصفات متوسطة بسعر منخفض جدًا، هو أقل من 100 دولار أمريكي.

حاليًا لا يوجد معلومات حول المواصفات، عدا عن أن الجهاز سيستخدم معالج رباعي النواة من شركة MediaTek التايوانية التي تُنتج معالجات منخفضة التكلفة وذات أداء جيد. ولو نظرنا إلى أن موتورولا تبيع هاتف Moto G الذي يعمل بمعالج من Qualcomm ويحمل شاشة عالية الوضوح بسعر 180 دولار فقط، وبأن بعض الشركات الصينية قد طرحت هواتف تعمل بمعالجات MediaTek بسعر يعادل 130 دولار. لا يبدو من المستبعد أن تتمكن غوغل من تقديم هاتف متوسط بسعر 100 دولار فقط.

لاتوجد معلومات حول الشركة المُصنّعة للهاتف، لكن المؤشرات تدل بأن موتورولا هي المرشح الأبرز، أولًا بفضل خبرتها مع هاتف Moto G، وثانيًا لأنها تبدو فرصة ملائمة لشركة لينوفو المالك الجديد لموتورولا لدخول الأسواق بقوة أكبر.

كل هذه تبقى إشاعات غير مؤكدة، لكن احتماليتها موجودة، وهي خطوة ليست بالمُستبعدة من غوغل التي قامت في النسخة الأخيرة من نظام التشغيل بتحسينه خصيصًا للعمل بشكل سلس على الأجهزة ذات المواصفات المنخفضة.

[phoneArena]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول