حوار الجمعة: هل تخدع الشركات مُستخدميها عبر طرح نسخ مُحسنة من الهواتف خلال فترة قصيرة؟

Samsung, أخبار أندرويد أضف تعليق

HTC-One-M8-vs-Samsung-Galaxy-S5

“حوار الجمعة” هي سلسلة أسبوعية تأتيكم كل يوم جمعة، نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد. نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد، سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات، ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات. (نعتذر عن انقطاع السلسلة خلال الفترة الماضية).

الصورة المسربة لهاتف Galaxy S5 Prime

الصورة المسربة لهاتف Galaxy S5 Prime

لم تمضِ سوى أسابيع قليلة على شراء الكثير من المستخدمين لهواتفهم الجديدة اللامعة والقوية مثل Samsung Galaxy S5 و HTC One M8، حتى بدأت الشائعات تظهر حول نسخ مميزة Prime من نفس الهواتف. حيث بدأت الشائعة بالظهور حول هاتف Galaxy S5 Prime، وكذلك حول One M8 Prime بمواصفات مُحسنة بشكل ملحوظ عن الهواتف الأصلية.

الهواتف الجديدة لم تصل إلى الأسواق بعد، لكن بمجرد وصولها خلال فترة قريبة سيتساءل المستخدم: لماذا لم تطرح الشركات هذه الهواتف المُحسنة منذ البداية؟ لماذا تقوم الشركة بطرح نسخة مميزة عن جهازي بعد أقل من شهرين أو ثلاثة على شرائي للجهاز الأول؟

الجيل الجديد من الأجهزة المميزة Prime سيحمل شاشات بدقة QHD (مقابل شاشات 1080p في الأجهزة الأولى)، و 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية مقابل 2 غيغابايت، ومواصفات أخرى محسنة.

الصورة المسربة لهاتف HTC One M8 Prime

الصورة المسربة لهاتف HTC One M8 Prime

يبدو بأن إل جي هي الشركة الوحيدة التي ستطرح هاتفها المميز لهذا العام G3 مباشرةً بهذه المواصفات، في حين لجأت إتش تي سي وسامسونج للمسارعة في العمل على أجهزة بمواصفات مُشابهة سواء لمنافسة إل جي، أو لأن هذا كان مخططًا لديهم بشكل مسبق، لكن في النتيجة، ألن يشعر صاحب الهاتف بالتعرض إلى نوع من الخداع بعد أن يعلم بأن الشركة تستعد لطرح نسخة أفضل من هاتفه بعد فترة قصيرة جدًا؟ ماهو سبب هذه السياسة من الشركات؟ هل تعتقد أنها سياسة (نظيفة) وبأن الشركات مُجبرة على ذلك بسبب المنافسة الشديدة في السوق، أم أن الشركات تسعى إلى إغراق السوق بالهواتف لتحقيق أقصى قدر ممكن من الربح دون الاهتمام بما يعتقده المستخدم أساسًا؟

دعنا نعرف رأيك في هذا الموضوع ضمن التعليقات.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول