أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

أخبار أندرويد أضف تعليق

newrelic

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

Peek

peek

يتيح هذا التطبيق إلقاء نظرة سريعة ومفيدة على التنبيهات الواردة دون الحاجة لفتح الهاتف. عند ورود تنبيه جديد يقوم التطبيق تلقائيًا بتشغيل الشاشة لمدة عشرة ثوان يعرض فيها أيقونة التطبيق الذي ورد منه التنبيه. بالضغط المطول على الأيقونة تستطيع قراءة المزيد من التفاصيل، مثل محتوى الرسالة أو البريد الإلكتروني على سبيل المثال، كما تستطيع تحريك الأيقونة إلى اليسار لفتح قفل الهاتف والذهاب مباشرةً إلى التطبيق المُناسب. تطبيق Peek يُقدم فكرة مفيدة وعملية وهو متوفر بحوالي 3 دولار أو ما يعادله في متجر غوغل بلاي.

Fontster

fotnster

يتيح هذا التطبيق تغيير خطوط الهاتف بسهولة (ملاحظة: يحتاج إلى توفر صلاحيات الرووت في الجهاز). وما يميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات الشبيهة هي أنه يقوم بتغيير جميع أنماط الخطوط الموجودة في نظام التشغيل بشكل متناسق، ولا يقوم فقط بتبديل خط واحد أو مجموعة قليلة من الخطوط، وبالتالي فهو يحافظ على مظهر مُتناسق لجميع واجهات الجهاز.  يدعم التطبيق حوالي 150 عائلة من الخطوط ويتيح معاينتها وحفظ نسخ احتياطية منها واسترجاعها واختبارها قبل التثبيت وغير ذلك.

Sunrise Calendar

sunrise

مراجعة أردرويد: تطبيق المفكرة الشهير Sunrise Calendar يصل إلى أندرويد

تطبيق المفكرة Sunrise Calendar هو تطبيق حاز على شهرة عالية في منصة iOS، وقد حط رحاله مؤخرًا في متجر غوغل بلاي لمستخدمي أندرويد بواجهاته الأنيقة والعملية. يُقدم التطبيق أسلوب استخدام سهل وجميل، يُركز بشكل كبير التجربة الاجتماعية حيث يسهل فيه إنشاء المواعيد وإضافة الأصدقاء إليها، كما يُقدم طريقة عرض جميلة وسهلة القراءة على عكس معظم تطبيقات المفكرة الأخرى.

SideControl

download (5)

تطبيق يتيح إنشاء عدة شرائط جانبية تظهر عبر لمس الشاشة من طرفها ثم الإزاحة إلى اليمين أو اليسار أو الأعلى، حسب موضع الشريط. يمكن تخصيص كل شريط لعرض اختصارات إلى تطبيقات معينة والوصول إليها من أي مكان في الهاتف أو الحاسب اللوحي. وعدا عن تشغيل التطبيقات يتيح إغلاقها أو إغلاق جميع التطبيق المفتوحة بضغطة واحدة، كما يتيح تغيير لون الشريط كي يتناسب مع واجهات الهاتف.

New Relic

newrelic

لأصحاب المواقع من مُستخدمي خدمة New Relic الشهيرة لمراقبة أداء المواقع وتطبيقات الويب، هذا التطبيق يتيح متابعة آخر الإحصائيات عن موقعك والمخدّم الخاص به مثل كمية استهلاك المعالج والذاكرة والرسومات التي تُظهر أداء الموقع خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى إرسال التنبيهات لدى حدوث مشاكل معينة في المخدّم.

Go Launcher EX 5

golauncher

تغطية أردرويد: إطلاق النسخة رقم 5 من Go Launcher بتصميم جديد كليًا

يُعتبر تطبيق Go Launcher من أبز تطبيقات اللانشر لأندرويد وأكثرها شهرة، حيث يتيح تخصيص وتعديل واجهات الهاتف أو الحاسب اللوحي بمجموعة غير منتهية من الثيمات والتعديلات الممكنة. هذا الأسبوع تم إطلاق النسخة الجديدة كليًا Go Launcher 5 والتي تأتي بالكثير من التغييرات.

تقدم النسخة الجديدة تعديلات هامة على التصميم، من أبرزها أن التصميم الرئيسي للواجهات أصبح أكثر بساطة بشكل يُلامس بساطة وأسلوب لانشر أندرويد 4.4 الافتراضي من حيث شكل الأيقونات وتطبيقات الويدجت، لكن مع إضافة التأثيرات ثلاثية الأبعاد الخاصة بـ Go Launcher.

كما يجلب التطبيق ميزات جديدة مثل إمكانية فتح المجلدات ملىء الشاشة، وميزة اللوحات Panels التي تتيح عمل وظائف مختلفة ضمن الشاشة، وتحسين ميزة المجلدات التلقائية auto-folder وتبسيط درج التطبيقات وتحسين طريقة إضافة الويدجتس واختبار تاثيرات الانتقال بين الشاشات المختلفة، بالإضافة إلى ميزات أخرى.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول