مايكروسوفت تضع نهاية لهواتف Nokia X العاملة بأندرويد

أخبار أندرويد أضف تعليق

Nokia-X2-Dual-SIM-hero-3

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم في رسالة نشرتها على موقعها، بأن تجربة نوكيا القصيرة في إنتاج هواتف عاملة بنظام أندرويد قد انتهت، حيث ستقوم مايكروسوفت بنقل الفريق القائم على تطوير هواتف Nokia X والتصاميم المستقبلية الخاصة بهذه السلسلة ودمجه مع القسم الخاص بتطوير الهواتف منخفضة المواصفات العاملة بنظام ويندوز فون.

وذكرت الشركة بأنها ستستمر بدعم الهواتف الحالية Nokia X و Nokia X2 لكنها لن تقوم بإصدار أية هواتف أخرى من السلسلة، وستركز على طرح هواتف بديلة تستهدف الاسواق النامية وتعمل بنظام ويندوز فون.

وكانت نوكيا قد بدأت العمل على هواتف Nokia X العاملة بنسخة معدلة من أندرويد قبل صفقة استحواذ مايكروسوفت عليها، ورغم التوقعات بأن مايكروسوفت لن تقوم بطرح هذه الهواتف بعد الاستحواذ، إلا أنها قامت بطرحها بالفعل وحققت هذه الأجهزة التي تباع بأسعار تبدأ من 130 دولار نجاحًا في بعض الأسواق النامية. وكانت بعض التسريبات الأخيرة قد تحدثت عن اعتزام الشركة إطلاق هواتف قوية من سلسلة “لوميا” تعمل بنفس نسخة أندرويد المعدّلة من نوكيا، لكن التصريح الأخير اليوم من مايكروسوفت وضع حدًا لكل هذا.

يُذكر بأن مايكروسوفت أعلنت في رسالتها كذلك تسريح حوالي 18,000 موظف معظمهم انتقلوا من نوكيا إلى مايكروسوفت بناءً على صفقة الاستحواذ.

هل تعتقد بأن مايكروسوفت اتخذت القرار الصحيح بإنهاء السلسلة؟ وهل تعتقد أنها ستتمكن من المنافسة في سوق الهواتف منخفضة المواصفات مع ويندوز فون 8؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[The Verge]

The post مايكروسوفت تضع نهاية لهواتف Nokia X العاملة بأندرويد appeared first on Ardroid | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول