غوغل تُطلق الحزمة التطويرية الخاصة بخدمة Google Fit لمتابعة النشاط الرياضي

أخبار أندرويد أضف تعليق

Fit

في مؤتمر Google I/O  الماضي أعلنت غوغل عن خدمة جديدة موجهة للمطورين والشركات المُصنّعة للهواتف وأجهزة تتبع النشاط الرياضي. الخدمة هي Google Fit وهي عبارة عن مجموعة من الخدمات والواجهات البرمجية المتوفرة لتقديم تطبيقات أفضل تساعد المستخدم في الحصول على معلومات أكثر غنىً ودقة فيما يتعلق بنشاطاته البدنية.

عادةً ما تقوم تطبيقات وأجهزة تتبع النشاط البدني بجمع المعلومات والإحصائيات المتعلقة بنشاط المستخدم بشكل منفصل، أي لو قام المستخدم لاحقًا بالاعتماد على تطبيق آخر أو تبديل السوار الرياضي الخاص بتتبع نشاطاته بسوار آخر من شركة أخرى، سيفقد كل البيانات التي تم تجميعها سابقًا. لكن مع منصة Google Fit ستكون بيانات المستخدم مجمّعة في مكان واحد بحيث تستطيع جميع التطبيقات والأجهزة الوصول إليها دون أن يضطر المستخدم للثبات مع جهاز معين كي لا يفقد بياناته ومتابعة تقدمه. وبالتالي يستطيع متابعة الحصول على معلومات نشاطاته الرياضية حتى لو قام بتغيير هاتفه أو الجهاز الرياضي الخاص به.

حتى الآن لم تكن Google Fit متوفرة إلا لفئة محدودة من الشركات التي تعاونت معها غوغل، لكن الشركة أعلنت اليوم عن طرح الحزمة التطويرية SDK للخدمة، وهذا يعني أنها باتت متوفرة لمن يرغب من الشركات ومطوّري التطبيقات.

وبحسب ما ذكرت غوغل في موقعها فإن الحزمة التطويرية تتيح للمطورين وصولًا سهلًا لحساسات الأجهزة سواء كانت هواتف أو أجهزة قابلة للارتداء، لتسهيل عملية الحصول على المعلومات من الحساسات المختلفة مثل حساس ضربات القلب على سبيل المثال، كما تتيح الخدمة للتطبيقات جمع البيانات المتعلقة باللياقة بشكل لا يستهلك الكثير من البطارية ومزامنتها سحابيا، كما يمكن لأي تطبيق وأي جهاز الحصول على جميع بيانات المستخدم وعرضها والتحكم بها.

حاليًا لا يوجد استفادة مباشرة وفورية للمستخدم العادي من توفر الحزمة التطويرية لـ Google Fit، لكن خلال الشهور القليلة القادمة ستبدأ التطبيقات الرياضية والشركات بتبنّي الحزمة التطويرية لإنتاج تطبيقات وأجهزة أكثر دقة وفعالية وتطورًا بفضل هذه الخدمة.

[Google]

The post غوغل تُطلق الحزمة التطويرية الخاصة بخدمة Google Fit لمتابعة النشاط الرياضي appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول