سامسونج تستحوذ على منصة SmartThings

Samsung, أخبار أندرويد أضف تعليق

smartthings-792x446

smartthings-792x446

تحدثت تقارير الشهر الماضي عن إمكانية شراء سامسونج للمنصة الناشئة SmartThings للمنازل الذكية، وقد أعلنت سامسونج اليوم رسمياً عن إتمام الصفقة لشراء المنصة SmartThings.

SmartThings كان مشروع معروضاً على موقع Kickstarter لتلقي الدعم، وهو نظام لربط الأجهزة المنزلية بالهاتف، ليس فقط الأجهزة بل الأقفال والأنوار وكل شيء حتى تتمكن من التحكم من بعد ليصبح المنزل منزل ذكي، المنصة حالياً تدعم أكثر من 1000 جهاز، وأكثر من 8000 تطبيق من مجتمع كبير من المطورين يدعم المنصة يشمل أكثر من 5000 مطور.

يأتي هذا بعد أن أعلنت سامسونج في يناير الماضي عن خدمة Smart Home لدعم التحكم بالمنزل عن بعد، وبالتأكيد جاءت هذه الصفقة تقوي وتدعم خدمتها الخاصة، وقد صرح رئيس شركة SmartThings عن أن عملية الاستحواذ هذه ستسهل جذب المطورين والمصنعين لدعم منصتهم، بالتأكيد سنرى في المستقبل القريب أجهزة من سامسونج لهذه المنصة، وستدعم هواتف سامسونج التحكم بالمنزل في المستقبل القريب.

الشركة الآن ضمن سامسونج لكنها ستعمل بشكل طبيعي مستقل، على العموم الشركتين لم يعلنا عن قيمة الصفقة لكن المصادر والإشاعات تتحدث عن أن قيمة الصفقة 200 مليون دولار،ليس مبلغاً كبيراً جداً لكن الصفقة بالتأكيد ستجعل سامسونج داخل المنافسة في مجال المنازل الذكية خاصة بعد أن أعلنت الشركات الكبرى مثل أبل وجوجل دعمها لهذه المنصات.

[Android Authority]

The post سامسونج تستحوذ على منصة SmartThings appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول