تسرّب ملايين عناوين بريد “جيميل” مع كلمات مرورها، وغوغل تُطمئن المستخدمين

أخبار أندرويد أضف تعليق

gmail-wide

تسرب ما يصل إلى حوالي خمسة ملايين عنوان بريد إلكتروني على خدمة Gmail التابعة لغوغل مع كلمات المرور الخاصة بها، حيث تم نشرها على أحد المُنتديات الروسية اليوم، مما قد يُعرض حسابات ملايين المُستخدمين إلى الخطر.

لكن غوغل طمأنت المُستخدمين بأنه لم يحدث أي اختراق لخدماتها، وبأن المُخترقين حصلوا على هذه المعلومات عبر سرقتها من أصحابها بشكل مُباشر، سواء عبر برمجيات التجسس او وسائل الاحتيال وغير ذلك، وليس عبر اختراق غوغل نفسها.

كما قالت الشركة أنها ولدى تفحص عناوين البريد الإلكتروني المنشورة تبين أنه قد تم تجميعها منذ سنوات مضت، وبأن جزءًا منها هو لعناوين بريد إلكتروني قديمة تم إيقافها أو تم تغيير كلمات مرورها. وقالت أن هذه العناوين تعود جميعها لمُستخدمين إنكليز وإسبان.

وقد سارع مُدراء المنتدى الذي تم نشر القائمة فيه إلى حذف كلمات المرور والإبقاء على عناوين البريد الإلكتروني، لكن هذا لا يمنع تسرّب الملف في أماكن أخرى. تستطيع تفحص وجود بريدك الإلكتروني ضمن القائمة المسربة من خلال هذه الخدمة. لهذا وللاحتياط يُنصح أن يتخذ المستخدم بشكل دائم تدابير أمنية مثل تغيير كلمة المرور بشكل دوري، كما ننصح بشدة استخدام التحقق بخطوتين الذي شرحناه سابقًا، وهو ما يمنع أي مُخترق من دخول حسابك حتى لو حصل على كلمة مرورك.

لا تبدو هذه الحادثة مثيرة للفزع طالما أن التسريب ليس نتيجة اختراق خدمة “جيميل” نفسها، لكن الاحتياط واجب دائمًا.

[TNW]

The post تسرّب ملايين عناوين بريد “جيميل” مع كلمات مرورها، وغوغل تُطمئن المستخدمين appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول