سامسونج تعتزم بدء استخدام تقنيتها فائقة السرعة للاتصال اللاسلكي

Samsung, أخبار أندرويد أضف تعليق

Samsung logo ardroid

تعتزم شركة سامسونج بدء استخدام تقنية جديدة فائقة السرعة من تطويرها للاتصال اللاسلكي WiFi بسرعة نقل تصل إلى 575 ميغابايت في الثانية. وتعتمد التقنية الجديدة على معيار  802.11ad WiGig الذي تم الانتهاء من وضعه في العام 2012 لكنه لم يُستخدم تجاريًا في أية مُنتجات حتى الآن.

ويستخدم المعيار التردد 60 غيغاهرتز إضافةً إلى ترددي 5 و 2.4 غيغاهرتز وهما الترددان المُستخدمان الآن في المعيار الشائع 802.11ac، إلا أن معيار 802.11ad الجديد أسرع بخمسة أضعاف من المعيار السابق، حيث تبلغ السرعة النظرية للمعيار الجديد 7 غيغابِت في الثانية. وتتيح مثل هذه السرعة نقلًا فائق السرعة للملفات بين الأجهزة المتوافقة حيث سيُمكنك مُستقبلًا من نقل فيلم بحجم 4 غيغابايت مثلًا بأقل من 4 ثواني من حاسبك المحمول إلى حاسبك اللوحي على سبيل المثال، على فرض دعم كلا الجهازين للتقنية الجديدة.

كما يتيح المعيار الجديد سرعة كبيرة لأي شيء يحتاج للنقل عبر الاتصال اللاسلكي مثل بث الأفلام ونقل الملفات وغيرها، مما قد يُغني المستخدم أخيرًا عن اللجوء لاستخدام الأسلاك لدى الرغبة بنقل ملفات ضخمة. ومن المتوقع أن تستخدم سامسونج هذا المعيار في أجهزتها المحمولة من هواتف وحواسب لوحية وأجهزة كمبيوتر محمولة، كما يُمكن أن نتوقع أن تستخدمه كذلك في الجيل الجديد من جهاز التخزين والمشاركة المنزلية HomeSync.

وقالت سامسونج أنها ستبدأ باستخدام المعيار الجديد العام القادمة في طيف واسع من المنتجات.

[Samsung]

The post سامسونج تعتزم بدء استخدام تقنيتها فائقة السرعة للاتصال اللاسلكي appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول