طريقة تشفير البيانات على هواتف أندرويد

أخبار أندرويد أضف تعليق

Screenshot_٢٠١٤-١١-٠٤-١٣-٤٦-٤٠

Screenshot_٢٠١٤-١١-٠٤-١٣-٤٦-٤٠

من أفضل الميزات التي يأتي بها أندوريد هي إعطاء المستخدم القدرة الكاملة على التحكم في الخصوصية، وذلك من خلال عدة وسائل للحماية (رمز، نمط، قفل وجه، …..). هناك أيضا ميزة رائعة تسمح للمستخدم بتشفير ملفاته من صور، مقاطع فيديو، …. . آلية عمل تشفير الملفات هي بحعل جهاز أندرويد يقوم بتشفير كل صورة، مقطع فيديو أو ملف، وفي حال قيام أي شخص بسرقة الهاتف المحمي بكلمة مرور وتمكّن من بنسخ الملفات الى حاسبه لن يستطيع مشاهدة الصور او مقاطع الفيديو او قراءة الملفات لأنها مشفرة.

(ملاحظة: لا داعي لإجراء هذه العملية لكل من يعمل بنسخة أندرويد 5.0 وما فوق، حيث تتم عملية التشفير بشكل افتراضي في هذه النسخة).

طريقة تشفير الملفات سهلة جداً، لكن يجب أن يكون حهازك مشحوناً بنسبة 80% أو أكثر وأيضاً يجب أن يكون موصولاً بمأخذ الكهرباء عن طريق الشاحن، في حال توافر ما سبق قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح تطبيق الإعدادت وإسحب الى أسفل لتجد قسم “التخزين Storage” وانقر عليه.
  2. اسحب الى اسفل لتجد “تشفير وحدة تخزين الهاتف”  وانقر عليها، ستظهر لك شاشة المعلومات الخاصة بهذه الميزة والتي تشرح لك آلية عمل هذه الخاصية.
  3. قم بالنقر على التالي، سيطلب منك الهاتف في الشاشة التالية وضع رمز PIN وتأكيده، بعد ذلك سيقوم الهاتف بسؤالك ان كنت متأكداً انك تريد تشفير وحدة تخزين الهاتف “قم بالنقر على تمكين التشفير.
  4. في حال الموافقة سيقوم الهاتف بإعادة الإقلاع، ويبدأ بعملية التشفير.

العملية سوف تستغرق ما يصل إلى حوالي عشرة دقائق ، وبعدها يقوم الهاتف بإعادة التشغيل بعد قيامه بتشفير كل ملفاتك.

ما رأيك بالميزات الأمنية في أندرويد؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

The post طريقة تشفير البيانات على هواتف أندرويد appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول