هاتف OnePlus One سيستغني عن روم (سيانوجين) لصالح إصدارة مُخصصة مبنية على أندرويد 5.0

أخبار أندرويد أضف تعليق

2014-08-06 13.06.39

يبدو أن العلاقة لا تسير بشكل جيّد ما بين شركتي OnePlus و Cyanogen. رغم أن هاتف OnePlus One الذي يعمل بإصدارة (سيانوجين) يحمل شعار الروم الشهيرة في جهته الخلفية، لكن يبدو أن هذه العلاقة لن تدوم طويلًا.

ما حدث أن OnePlus أعلنت عن توفّر هاتفها في الهند بتاريخ الثالث من كانون الأول/ديسمبر، لكنها تفاجأت بقيام شركة “سيانوجين” بتوقيع عقد مع شركة “مايكروماكس” الهندية يمنحها الحق الحصري لاستخدام روم “سيانوجين” في هواتفها، مما يعني بأن OnePlus لم يعد باستطاعتها قانونيًا طرح الهاتف بصيغته الحالية.

لهذا أعلنت الشركة في تدوينة لها بأنها لم تفهم دوافع “سيانوجين” لهذا القرار المُفاجىء، إلا أنها أكدت بأنها تمتلك خطة بديلة، حيث تقوم على تطوير روم خاصة بها تعتمد على نسخة أندرويد 5.0 – Lollipop وتُحافظ على تصميم “ماتيريال ديزاين” وتجربة الاستخدام التي جاءت بها النسخة الأخيرة من أندرويد وستزيد عليها بعض الميزات الإضافية.

وسيتم إطلاق الهاتف في الهند بالنسخة التجريبية من الروم الجديدة على أن يتم تحديثها إلى النسخة النهائية المُستقرة في شباط/فبراير من العام القادم.

الشركة طمأنت مُستخدمي OnePlus الحاليين حول العالم بأن المُشكلة بينها وبين “سيانوجين” لن تؤثر عليهم حيث سيستمر وصول التحديثات الهوائية لهواتفهم كالمعتاد. ولم توضح الشركة الكثير حول مُستقبلها مع “سيانوجين” لكن يبدو بأن الشركة تتجه إلى الاستغناء عنها عالميًا وليس في الهند فقط، وهذا ما قد تؤكده الأيام القادمة.

[OnePlus]

The post هاتف OnePlus One سيستغني عن روم (سيانوجين) لصالح إصدارة مُخصصة مبنية على أندرويد 5.0 appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول