سامسونج تبدأ إنتاج الذواكر العشوائية بسعة 4 غيغابايت للهواتف والحواسب اللوحية

Samsung, أخبار أندرويد أضف تعليق

Samsung-Electronics-Starts-Mass-Production-of-Industry’s-First-8-Gigabit-LPDDR4-Mobile-DRAM

Samsung-Electronics-Starts-Mass-Production-of-Industry’s-First-8-Gigabit-LPDDR4-Mobile-DRAM

سنبدأ العام القادم برؤية الهواتف والحواسب اللوحية التي تحمل 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، حيث أعلنت سامسونج اليوم أنها بدأت الإنتاج التجاري لوحدات الذاكرة من نوع LPDDR4 بدقة تصنيع 20 نانومتر.

وقالت سامسونج أن هذه الذواكر ستكون جاهزة مع بداية العام 2015، مما يعني بأن الهواتف القوية البارزة التي ستصل العام القادم، ستحمل 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وهذا سيعني بدوره استفادةً كاملةً من قدرة المُعالجات بمعمارية 64 بِت التي بدأت بالتوفر في العديد من الهواتف خاصة بعد دعم أندرويد رسميًا لها.

وأشارت سامسونج بأن الذواكر الجديدة تتميز بانخفاض كبير في استهلاك الطاقة، وقالت أنها الذواكر الأقل استهلاكًا للطاقة على الإطلاق، ليس على مستوى الهواتف والحواسب اللوحية، بل على مستوى الذواكر الخاصة بأجهزة الكمبيوتر كذلك، وذكرت بأنها أقل استهلاكًا للطاقة بنسبة 40 بالمئة مُقارنةً بذواكرها بحجم 2 غيغابايت، مما يعني أنها ستُساهم في تحسين أداء البطارية في الهواتف القادمة.

ولا يتعلق الأمر بتوفير الطاقة فحسب، بل بالسُرعة كذلك، حيث ذكرت الشركة بأن مُعدل سرعة نقل البيانات في الذواكر الجديدة تصل إلى 3,200 ميغابِت في الثانية، وهي ضعف سرعة ذواكر DDR3 المُستخدمة في أجهزة الكمبيوتر الشخصي. كما تدعم الذاكرة تصوير وتشغيل الفيديو بدقة UHD والتصوير المُستمر للصور بدقة تزيد عن 20 ميغابيسكل.

إذًا، سيشهد العام 2015 وصول الهواتف والحواسب اللوحية إلى 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، ومع دعم أندرويد لمعمارية 64 بِت سيعني هذا فارقًا ملحوظًا وقفزةً في الأداء بالنسبة للهواتف الحديثة.

[Samsung Tomorrow]

The post سامسونج تبدأ إنتاج الذواكر العشوائية بسعة 4 غيغابايت للهواتف والحواسب اللوحية appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول