تحليل لنسخة جوجل بلاي الجديدة تُظهر ميزات جديدة قادمة إلى التطبيق

أخبار أندرويد أضف تعليق

تسرّبت النسخة الأخيرة من تطبيق جوجل بلاي والتي تحمل الرقم 5.12 وقد قام موقع أندرويد بوليس بتحليل هذه النسخة واكتشف عدداً من الميزات المثيرة التي قد تأتي قريبًا  مُخبّأة بين السطور البرمجية، وهذه الميزات هي المشاركة مع العائلة وإرسال الهدايا وإضافة البطاقات الإتمانية عن طريق الـ NFC، وسنشرح كل ميًزة على حدى:

المشاركة مع العائلة والمكتبة المشتركة:

يبدو أن جوجل تُحضّر لنشر خاصّية مكتبة العائلة،  التي تسمح لأفراد العائلة الواحدة أن يقوموا بشراء ومشاركة محتويات المتجر سويًّة. ببساطة لنفترض أن شخصًا ما سيقوم بفتح حساب العائلة على المتجر وإضافة أفراد العائلة له، عندها يمكنه عند شراء تطبيق أو كتاب معين مشاركته مع مجموعة العائلة التي أنشأها، كما يمكن لأي فرد من هذه المجموعة مشاركة التطبيقات أو الكتب التي يشتريها مع بقية أفراد المجوعة.

لا يظهر التحديث أنه سيكون هناك فرق بين أعضاء المجموعة مثلاً صاحب المجموعة وباقي الأعضاء.  ولا حتى تخصيص حسابات معينة للتمتع بمزايا تحكّم أعلى مثلًا لإشراف الأهل على الأطفال، ولكن هناك بعض السطور البرمجية التي تظهر أنه قد يكون بإمكان الأهل أن يحددوا كيفية الموافقة عندما يقوم الأطفال بشراء تطبيق ما، حيث سيظهر تنبيه عند الأهل بأنه سيتم عملية شراء هذا التطبيق وعندها يمكن للأهل أن بوافقوا على عملية الشراء هذه أو لا.

حتى الآن لا يوجد شيء يوحي بتحديد عدد الأفراد للعائلة الواحدة أو الحاجة لإثبات صله القرابة. مما يعني أن هذه الميّزة قد لا تفيد أفراد العائلة الواحدة فحسب بل ممكن أن تتوسع للأصدقاء أيضاً.

إرسال الهدايا:

كما يوضّح الاسم، سيكون بالإمكان إرسال تطبيق أو كتاب كهديّة إلى الشخص الذي تريد، حيث سيوجد زر إضافة عند استعراض المتجر كزر المشاركة ولكن سيكون للإهداء، فيمكن عندها ادخال عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي تريد إرسال الهدية له، وادخال اسمك ورسالة مُعيّنة ومن ثم إتمام عملية الدفع. وفي حال تم رفض الهدية سيصلك تنبيه بذلك وعندها يمكنك ان ترسل الهدية لشخص آخر مثلًا.

إضافة البطاقات الإتمانية عن طريق الـ NFC:

يظهر من التطبيق أيضًا أن دعم الـ NFC لإضافة البطاقات الإتمانية سيأتي إلى جوجل بلاي جيث سيكون بالإمكان ملامسة البطاقة مع الهاتف لإضافتها، طبعًا في حال امتلاكك للبطاقات التي تحوي الـ NFC، كما يظهر أنه سيكون بالإمكان استخدام الكاميرا لقراءة البطاقة وإضافتها، بنفس طريقة قراءة الباركود.

على كل حال هذه النسخة مُسرّبة ولا نعلم موعد طرحها أو متى ستعلن جوجل عن هذه الميّزات، ولكن الأيام قادمة وسنعرف كل ذلك قريبًا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول