ميزة “التصفّح الآمن” تصل إلى كروم على أندرويد

أخبار أندرويد أضف تعليق

Screenshot_٢٠١٥-١٢-٠٧-٢٠-١٣-٥٥

ساهمت جوجل في حماية الملايين من مُستخدمي مُتصفح كروم على أجهزة الكمبيوتر خلال السنوات الماضية ضد الهجمات الخبيثة بفضل ميزة التصفّح الآمن Safe Browsing التي يتمتّع بها المُتصفح. وهي الميزة التي تُظهر للمُستخدم تحذيرًا قبل الدخول إلى موقع ترى جوجل أنه قد يُشكّل خطرًا على أمن وخصوصية المُستخدم.

هذه الميزة المعروفة على نسخة كروم الخاصّة بسطح المكتب، وصلت اليوم إلى نسخة كروم على أندرويد، وذلك بهدف توفير حماية إضافية للملايين من مُستخدمي المُتصفح الافتراضي لهواتف أندرويد. الميزة وصلت عبر التحديث الأخير لتطبيق Google Play Services (بدءًا من النسخة 8.1) وذلك مع الإصدار رقم 46 من مُتصفح كروم.

deceptive_mob_interstitial
Screenshot_٢٠١٥-١٢-٠٧-٢٠-١٣-٥٥

لو كنت تقوم بتحديث تطبيقات هاتفك أو حاسبك اللوحي بشكل دوري، فلا بد أن الميزة أصبحت مُفعّلة في هاتفك الآن. تستطيع التأكد من ذلك من خلال فتح متصفح كروم والذهاب إلى الإعدادات، ومنها إعدادات الخصوصية Privacy وستجد خيار التصفّح الآمن مُفعلًا لديك بشكل افتراضي.

رغم أن كروم هو أوّل مُتصفح يحصل على الميزة في أندرويد، إلّا أن توفرها ضمن حزمة Google Play Services يعني أن بقية الشركات تستطيع الاستفادة منها مُستقبلًا في تطبيقاتها المختلفة.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول