مبيعات هواوي تتجاوز 100 مليون هاتف ذكي خلال 2015

أخبار أندرويد أضف تعليق

أعلنت شركة هواوي الصينية عن تحقيقها لمبيعاتٍ تجاوزت 100 مليون هاتف ذكي خلال عام 2015، لتنضم بذلك إلى نادي الكبار الذي يضم سامسونج وآبل، والخاص بالشركات التي باعت أكثر من 100 مليون جهاز خلال العام الماضي.

تأتي هذه الأرقام لتؤكد قوة الشركة وتطورها الكبير مؤخرًا، فهي تمكنت من انتزاع المركز الأول من منافستها شياومي كأكثر شركة تُحقّق مبيعات للهواتف الذكية في الصين، كما أنها ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، فضلًا عن كونها ثاني أفضل علامة تجارية خاصة بالأندرويد مبيعًا في أوروبا. من ناحيةٍ أخرى، فإن هذا الإعلان يؤكد تفوق الشركة على منافسها المحليّ الأولي شياومي، والتي أشارت الإحصاءات مؤخرًا تحقيقها مبيعاتٍ تقدر بحوالي 73 مليون جهاز مع نهاية عام 2015.

قامت الشركة مؤخرًا بالإعلان عن هاتفها الذكي Huawei Mate 8 في الصين، ويبدو أنه يُحقق مبيعاتٍ جيدة بالأسواق المحلية، وقد يكون الجهاز الجديد أحد مُقومات نجاح الشركة في العام المقبل، إذ من المخطط البدء ببيعه في أسواق الولايات المتحدة خلال الربع الأول من العام المقبل. لن يقتصر الموضوع فقط على هاتف Mate 8، بل من المتوقع أيضًا أن يتم إطلاق هاتف Honor 5X في أسواق الولايات المتحدة بحلول العام القادم.

حتى الآن، فإن خط الشركة البيانيّ بتصاعدٍ مذهل، وقد تمكنت من استحواذ ثقة المُستخدمين في الأسواق المحلية والأسواق الأوروبية بشكلٍ كبير، ويبدو أنها تتجه أيضًا لاكتساح الأسواق العربية مع خططها لافتتاح أول مصنعٍ لها في مصر. إن استمر الوضع على نفس الوتيرة، فقد نشهد عملاقًا جديدًا يطيح بالأسماء التقليدية، وربما يتفوق على شركاتٍ لطالما تسيدت مبيعات الهواتف الذكية، مثل آبل وسامسونج.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول