تقرير: جوجل تعتزم صناعة هواتف “نيكسوس” بنفسها

أخبار أندرويد أضف تعليق

منذ أطلقت جوجل سلسلة هواتفها الرسمية “نيكسوس” Nexus، دأبت على التعاون مع الشركات المُختلفة لتصنيع هواتف السلسلة، حيث ذهبت إلى كل من إتش تي سي وسامسونج وإل جي وموتورولا وهواوي. ورغم التنوّع والتجديد الذي أضافه ذلك إلى السلسلة، إلّا أن كُل هاتفٍ من هذه الهواتف بدا مُختلفًا بشكلٍ كبير عن الآخر، ولم تمتلك السلسلة هوية مُحددة خاصةً بها من الناحية العتادية.

ورغم أن ذلك ليس أمرًا سلبيًا بالضرورة، لكن يبدو أن جوجل بدأت التفكير بطريقة مُختلفة، وهي توحيد خط الـ “نيكسوس” بشكلٍ يُعطيه طابعًا مُستقلًّا وواضحًا بهدف تحسين مبيعات أندرويد في فئة الأجهزة الراقية، وبشكلٍ يجعل سلسلة Nexus مُنافسًا مُباشرًا لسلسلة iPhone من آبل.

وفقًا لمعلومات نشرها موقع The Information فإن جوجل تعتزم البدء بتصنيع هواتف السلسلة بنفسها، وذلك على غرار حواسب Chromebook Pixel و Pixel C. ورغم أن الشركة خلال تعاونها مع الشركات الأُخرى لتصنيع هواتف “نيكسوس” كانت تتحكم بالناحية البرمجية بشكلٍ كامل، وتتعاون مع تلك الشركات في تصميم العتاد كذلك، إلّا أنها تُريد على ما يبدو الاتجاه نحو التحكم بكل من البرمجيات والعتاد بشكلٍ كامل من الآن فصاعدًا.

بالتأكيد، فإن جوجل لا تمتلك مصانعها الخاصة، وستقوم بالتعاقد مع مصانع خارجية لتصنيع الأجهزة، ولكنها لن تكون مقيدةً بتصاميم أو تقنيات شركات مثل هواوي أو إل جي، بل ستمتلك فريقًا مُتكاملًا لتصميم الأجهزة وتطويرها، كي تحصل سلسلة Nexus على نمط مميز خاص بها.

في حال صحت هذه الأخبار، لا ندري إن كانت جوجل قد باشرت فورًا في هذه الخطة وستطرح هاتف نيكسوس القادم هذا العام من تطويرها وتصنيعها بشكلٍ كامل، لكن هذا ليس مُستبعدًا على الإطلاق، فهي بالفعل صنّعت حاسبها اللوحي الأخير Pixel C بنفسها، ولن يكون من المُستغرب أبدًا أن يكون هاتف Nexus القادم من صناعة جوجل بشكلٍ كامل.

يُذكر أن بعض التسريبات السابقة تحدثت عن اعتزام جوجل التوجه إلى إتش تي سي لصناعة أحد هواتف Nexus القادمة في 2016. لكن هذا التقرير الأخير قد يُشير بأن جوجل لن تتوجه إلى إتش تي سي، ولا إلى أية شركة أُخرى رُبما لصناعة هواتف Nexus بعد اليوم.

برأيك هل يجب على جوجل فعلًا صناعة هواتفها بنفسها؟ ولماذا؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول