حوار الجمعة: ما هي توقعاتكم لمعرض الهواتف العالمي MWC 2016 المقبل؟

أخبار أندرويد أضف تعليق

samsung-s7-colors-1-w782

معرض الهواتف العالمي Mobile World Congress هو بلا أدنى شك إحدى أهم المعارض التقنية الخاصة بالهواتف والأجهزة الذكية النقالة. بالنسبة للعام الحاليّ، سيمتد معرض MWC 2016 طوال الفترة الزمنية من 22 – 25 فبراير الحاليّ وسيقام في مدينة برشلونة، إسبانيا.

MWC-logo

نترقب المعرض بدون أدنى شك، وننتظر ما الذي ستقدمه الشركات الكبيرة، خصوصًا أن المعرض يتضمن إطلاق العديد من هواتف الفئة العليا. العام الماضي تمكنت سامسونج من خطف الأضواء وجذب الاهتمام عبر إطلاقها لسلسلة هواتف Galaxy S6، والعام الحالي تنوي الشركة الكورية أن تكرر نجاحات العام الماضي عبر إطلاقها لهاتف Galaxy S7 الجديد.

samsung-s7-colors-1-w782

هل ستكون سامسونج لوحدها؟ بالطبع لا، حيث يبدو أن إل جي تعمل بشكلٍ جديّ للمنافسة، وستقوم أيضًا بإطلاق هاتفها الذكي الجديد LG G5 ضمن فعاليات المؤتمر، وليس ذلك فقط، بل في نفس اليوم الذي ستقوم سامسونج بإطلاق هاتف Galaxy S7، ما يعني أن إل جي تنوي رفع المنافسة إلى أعلى مستوى، ويبدو أن الشركة تمتلك ثقةً كبيرة بمنتجها الجديد، كي تقوم بالمغامرة وإطلاقه بنفس اليوم الذي ستقوم فيه سامسونج بإطلاق أيقونتها للعام الحاليّ.

lg-g5-always-on-display-970-80

بالطبع، أحد أهم المحطات التي سنشاهدها في المؤتمر هي الهاتف الذي طال انتظاره كثيرًا، وهنا أتحدث عن تحفة شياومي الجديدة Xiaomi Mi5 والذي شوقت له الشركة كثيرًا وتأخر إطلاقه كثيرًا. من المتوقع أن نشهد تحفةً تقنية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، نظرًا لأن الشركة الصينية قد أخذت وقتًا طويلًا (أطول من اللازم) كي تنهي هاتفها الذكي الجديد.

نبقى أيضًا مع الشركات الصينية، حيث تشير التسريبات إلى أن هواوي ستقوم بإطلاق هاتفها الذكي الجديد Huawei P9 ضمن فعاليات المعرض. ارتبط الهاتف بالعديد من التسريبات خصوصًا من ناحية تضمينه بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 غيغابايت.

Huawei-P9-to-Boast-Curved-Display-Kirin-950-SoC-Rumor-481724-3

ماذا عن إتش تي سي؟ يبدو أننا لن نشاهد الشركة التايوانية بشكلٍ فعال في المعرض، حيث تشير معظم الشائعات والتسريبات المتعلقة بهاتفها الجديد HTC One M10 أن الهاتف لن يشاهد النور قبل شهر مارس/آذار المقبل، بعد أن توقع الكثيرين إطلاقه ضمن فعاليات المعرض الكبير. بكل الأحوال، هذه تسريبات، وقد يكون إطلاق الهاتف في المعرض أحد أكبر المفاجآت غير المتوقعة.

htc_one_m10_mock_render_thumb

ماذا عن باقي الشركات؟ في الواقع لا يوجد الكثير من التفاصيل المتعلقة ببقية الشركات، حيث يوجد الكثير من الأخبار المتعلقة بإطلاق العديد من الهواتف والحواسيب اللوحية المختلفة والمتنوعة (وسنقوم بتغطيتها بالكامل)، ولكن فيما يتعلق بنجوم المعرض المقبل، أعتقد أن هواتف LG G5 و Galaxy S7 و Xiaomi Mi5 (وبدرجةٍ أقل HTC One M10 و Huawei P9) هم من سيحصدوا كل الاهتمام.

بالنسبة لكم، ما الذي تتوقعون الحصول عليه ضمن معرض الهواتف العالمي المقبل؟ هل تعتقدون أن المعرض المقبل بالفعل سيركز على الهواتف السابقة؟ أم أننا قد نشاهد إبداعاتٍ تقنية جديدة تفاجأنا بشكلٍ لا نتوقعه؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول