جوجل تُطلق التّحديثات الأمنية الجديدة لنظام الأندرويد والخاصة بشهر مارس 2016

أخبار أندرويد أضف تعليق

google-security-patches

أعلنت شركة جوجل عن إطلاقها التحديثات الأمنية الخاصة بنظام تشغيل أندرويد لشهر مارس/آذار 2016 على أجهزة نيكسوس المُختلفة، بالإضافة لحاسب Google Pixel C.

وفقًا للإعلان الرسميّ من جوجل، فإن التحديثات الجديدة تتضمن إصلاحًا لـ 16 ثغرة أمنية مُختلفة في نظام الأندرويد، تم العثور عليها من قبل الفريق المسؤول عن نظام الأندرويد وفريق جوجل كروم، مع الاعتماد أيضًا على الثغرات التي يتم العثور عليها عبر الباحثين في الشركات الخاصة. تتراوح الثغرات الأمنية التي تم معالجتها بالتحديث الأخير ما بين المتوسطة إلى شديدة الخطورة، خصوصًا الثغرات المتعلقة بالشيفرات البرمجية القابلة للتنفيذ عن بعد عبر رسائل البريد الإلكتروني والبرمجيات الخبيثة في المتصفحات ورسائل الوسائط المتعددة MMS.

بالنسبة للتحديث الجديد، فهو متوفر على شكل صورٍ مَصنعية Factory Images، هذا يعني أن المُستخدمين الذين يودون حاليًا الحصول على هذه التحديثات عليهم تحميلها بشكلٍ يدويّ من جوجل، ومن ثم تنصيبها على هواتفهم الذكية، بعد مسح كافة البيانات المتواجدة عليها. بمعنى آخر، عملية تنصيب التحديثات الجديدة بشكلٍ يدويّ هي مشابهة لتنصيب نظام الأندرويد للمرة الأولى، وبالتالي يمكن للمستخدمين الانتظار قليلًا حتى تقوم جوجل بإطلاق التحديث الهوائيّ OTA الذي يتم تحميله وتنصيبه بشكلٍ مباشر بدون الحاجة لأي إجراءٍ آخر من قبل المُستخدم مع المحافظة على كافة ملفاته وإعداداته الخاصة.

بالنسبة للتّحديث الجديد، فقط أطلقته جوجل للأجهزة التالية:

يُمكنكم تحميل الصور المصنعية الخاصة بالتحديث الجديد من الموقع الخاص بمُطوّري جوجل: اضغط هنا. بالإضافة لتوفير النسخ المصنعية، يتضمن الموقع الخطوات اللازمة لإجراء عملية التنصيب بأفضل صورة ممكنة ولضمان عدم حصول أي خطأ. إن لم تكونوا على درايةٍ كفاية بكيفية تنصيب صورة المصنع، أنصح بانتظار التحديث الهوائيّ منعًا لأي مشكلة أو خطأ قد يحدث أثناء التنصيب.

المصدر 

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول