سامسونج تُعلن عن حساس الصورة الجديد المُوّجه لكاميرات الهواتف الذكية

أخبار أندرويد أضف تعليق

samsung-camera-sensor

أعلنت شركة سامسونج عن إطلاقها لحساس صورة جديد من تصنيعها موجه للاستثمار في كاميرات الهواتف الذكية، حيث يدعم الحساس الجديد التصوير بدقة 12 ميغابيكسل وبتقنية البيكسل الثنائيّ Dual-Pixel، فضلًا عن دعمه لتقنيات تصوير متقدمة أخرى. تأتي هذه الخطوة بعد أن قامت سوني بالكشف عن حساس الصورة الجديد والذي أطلقته ليكون مخصصًا لكاميرات الهواتف الذكية.

12-megapixel-image-sensor

يشبه الحساس الجديد الذي أطلقته سامسونج حساس الصورة الذي تتضمنه هواتف  Galaxy S7 الجديدة، وهو حساس Sony IMX260، فحساس سامسونج الجديد يدعم التقاط الصور بحجم بيكسل قدره 1.4 ميكرون، بالإضافة لدعمه لتقنية التركيز التلقائي المُعزز بكشف الطور PDAF، إلا أن أبرز ميزاته هي تقنية ISOCELL والتي تعزز من عمل كل بيكسل بشكلٍ منفصل، حيث تقوم بتخفيض كمية الضوء المتداخل بين البيكسلات، أو ما يعرف بـ Color Cross Talk.

الفيديو التالي من سامسونج يوضح أثر تقنية ISOCELL لإنتاج صورٍ ذات دقةٍ عالية وممتازة، وكيف تساهم هذه التقنية بتعزيز كفاءة عمل كل بيكسل بشكلٍ منفرد:

لم يذكر الإعلان الرسميّ من سامسونج أي تفاصيلٍ تتعلق بتضمين الحساس الجديد ضمن هواتف Galaxy S7 التي ستقوم الشركة بإنتاجها، إلا أنه من المرجح أن تقوم سامسونج بذلك، في خطوةٍ تساهم بتعزيز مكانة الشركة الكورية كأحد أكبر مصنعي التقنيات الإلكترونية وتقنيات أنصاف النواقل حول العالم.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول